دواء الالزهايمر موجود في طعامنا اليومي!

دواء الالزهايمر موجود في طعامنا اليومي!

إنّ مرض الألزهايمر هو شكل من أشكال الإضطرابات التي تصيب المخ والعقل تحديداً عند كبار السن ويؤثر على أجزاء معينة التي تتحكم بالتفكير والذكرة واللغة. ويربط الأطباء دائماً هذه الإصابة بنقص تناول المواد الغذائية التي لها تأثير كبير على تأخير هذا المرض أو التسبب به باكراً، وهو الذي يعد من أخطر الأمراض التي قد تصيب منطقة الرأس نتيجة لتلف الأعصاب وإعاقتها عن القيام بوظيفتها. لذا نعرفكم اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي الى أفضل أنواع المأكولات التي تقي من الإصابة بهذا المرض.

 

اطعمة تقيكم من الالزهايمر

 

تشير العديد من الدراسات العلمية الى أن سوء التغذية أو نقص التغذية عن الكمية الأساسية التي يحتاجها الجسم بخاصة في عمر صغير، أو عدم القدرة على مضغ الطعام أو الإضابة بمرض أو بعض التغيرات الفيسيولوجية الحاصلة، كلها عوامل قد تؤثر على الإصابة بمرض الألزهايمر. إليكم من موقع صحتي بعض المأكولات التي تساهم في تأخير الإصابة بهذا المرض وتخفيف عوارضه:

 

- التفاح: بسبب احتوائه على الفلافونويد، يعد التفاح من الأطعمة المضادة للأكسدة وتناوله قد يفيد الدماغ عن طريق حمايته من الأمراض العصبية كالألزهايمر. ويحمي التفاح أيضاً الخلايا العصبية ويقلل من الإصابة بأمراض أخرى كسرطان الرئة.

 

- الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الكثير من المعادن المفيدة التي تجدد نسبة الاوكسجين في الدم، وتساعد المواد التي يحتوي عليها والتي هي مضادة للأكسدة كالتفاح على منع الإلتهابات والأكسدة.

 

- الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر يومياً يساعد على القضاء على الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا الموجودة في جسم الإنسان كي تفسدها، كما وانه في تكوينه يحتوي على البوليفينول الذي يمنع تراكمات البروتين في منطقة الدماغ فيقلل من إصابة الشخص بالخرف أو الألزهايمر.

 

- السبانخ: من أكثر المأكولات التي تحتوي على البوتاسيوم هي السبانخ الخضراء والتي تعتبر أحد أهم مأكولات الدماغ التي يحتاجها للمحافظة على المواصلات العصبية وتمنع خلايا المخ من التلف وتقلل من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

 

ويجب الى جانب المحافظة على نظام غذائي متوازن تجنب تناول الأطعمة الدهنية التي تسبب انسداد الشرايين التي تمد الدماغ بالدم وتزيد من احتمالية إصابة الأشخاص بالألزهايمر.

 

اقرأوا المزيد عن الالزهايمر عبر الروابط التالية:

 

هل مرض الالزهايمر وراثي؟

هكذا تحمي دماغك من الالزهايمر

التشخيص الصحيح خير وقاية من الالزهايمر المبكر

‪ما رأيك ؟