لشرايين قلب نظيفة اليكم هذه الاطعمة

لشرايين قلب نظيفة اليكم هذه الاطعمة

يسعى الجميع الى تجنب امراض القلب قدر الامكان نظراً لما قد تؤثره سلباً على صحة الانسان، الا ان كثراً لا يعرفون ان تنظيف الشرايين من تراكم المواد المضرة هي من الأمور الاساسية التي يجب القيام بها لتجنب هذه الامراض. وفي حين يسعى العديد الى تجنب تناول الادوية واللجوء الى الأمر الطبيعية نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أطعمة تنظف شرايين القلب لتركزوا عليها في مسعى للحصول على صحة أفضل.

 

اطعمة تنظف شرايين القلب

 

- الأفوكادو :تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من الفوائد الصحية، لا سيما واهها تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيء  ما يساعد على تنظيف وتطهير الشرايين من ترسب الكوليسترول.

 

- الحبوب الكاملة :ان الالياف الموجودة في الحبوب الكاملة تساعد على تخفيف الكولسترول في الدم عن طريق تطهير من الشرايين.

 

- المكسرات : تحتويعلى أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والألياف ، وفيتامين E   ما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لتعزيز صحة القلب وتنظيف شرايينه.

 

-  زيت الزيتون :ان زيت الزيتون هو واحد من أفضل الأطعمة لتطهير الشرايين لا سيما وانه عالي في الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تدفع مستويات الكوليسترول في الدم باستمرار ما يؤدي الى خفضه. - الهليون :يتمتع الهليون بالعديد من الفوائد الصحية ولعل تعزيز صحة القلب هي أبرزها لا سيما وانه يعمل ضمن الأوردة والشرايين للافراج عن الضغط وتنظيف الشرايين المحيطة بالقلب.

 

- الكاكي : يحتوي الكاكي على مادة البوليفينول التي تساعد على إبقاء الشرايين يومياً نظيفة كما تساعد على خفض الكولسترول.

 

- عصير البرتقال :ان مضادات الاكسدة الموجودة في عصير البرتقال تعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية، وتمنع ارتفاع ضغط الدم ما يؤدي حتماً الى تنظيف الشرايين.

 

اعرفوا اكثر عن امراض القلب من خلال الروابط التالية: 

 

اكتشفوا معنا اسباب انسداد عضلة القلب

تجنبوا هذه الاغذية المضرّة بالقلب

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

‪ما رأيك ؟