البيض... سلاحك ضد سرطان الثدي؟

البيض... سلاحك ضد سرطان الثدي؟

يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين، الدهون، الفيتامينات، الهرمونات والأملاح المعدنية التي يحتاج إليها الجسم. لذلك، يعتبر البيض أفضل الأغذية، وأسرعها هضماً. لكنّ ما علاقته بسرطان الثدي؟ إكتشفي مع موقع "ًصحتي" كيف يحارب البيض هذا السرطان.

 

أطعمة تخفف من احتمال إصابتك بسرطان الثدي

 

البيض يحمي السيدات من سرطان الثدي 

  

أجرى باحثون في كلية هارفارد الطبية دراسات حول العلاقة بين الغذاء وتحديداً البيض، وسرطان الثدي. واستنتجوا أنّ‏ تناول الفتيات للبيض المسلوق باعتدال يجعلهنّ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي‏. فصفار البيض يحتوي على مادة اللوتين التي تحمي من الإصابة بالسرطان، بالاضافة الى تصلب الشرايين‏. كما انّ الكولسترول الصحي الموجود فيه الذي يحمل الكولين والليثين يعمل لمكافحة سرطان الثدي. وإذا كنت تطهين البيض بالزيت، يحبذ استخدام زيت القلي لمرة واحدة فقط‏، والقلي عند درجة حرارة معتدلة لعدم تعرض الزيت للأكسدة.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟

 

وقد لفتت الدراسة الى انّ أطفال النساء النباتيات اللواتي يتجنبن تناول المواد الحيوانية، ومنها الحليب والبيض، أكثر عرضة للإصابة باعتلالات دماغية وإعاقات عصبية بسبب نقص فيتامين ب12. فهذا الأخير عنصر أساسي لنمو الدماغ وتطوره، وهو يتوافر بشكل رئيسي في اللحوم، منتجات الألبان والبيض. وبالتالي على الأمهات أن يغذون أطفالهنّ من خلال المكملات الغذائية مع مراجعة الطبيب.

كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الاستروجين الطبيعي، مثل الفاصوليا الجافة، اللوبيا الجافة، الحمص، القرنبيط، اللفت والكرنب.

وشددت الدراسة على الترابط بين التوتر العصبي وسرطان الثدي.‏‏ وهنا ايضاً نقطة اضافية لصالح البيض الذي، وبحسب دراسة اخرى اجريت في جامعة ميلانو، يعتبر من الاطعمة التي تحمي من القلق والتوتر.

‪ما رأيك ؟