البيض المسلوق من أهم الأطعمة لوجبة الفطور... إليكم الأسباب!

البيض المسلوق من أهم الأطعمة لوجبة الفطور... إليكم السبب وراء ذلك!

فوائد البيض المسلوق

لطالما كان البيض المسلوق من أهم الوجبات التي يمكن تناولها خصوصاً على الفطور وذلك بسبب العناصر الغذائيّة الكثيرة الموجودة فيه. فلكونِه مصدر جيد للبروتين والفيتامينات مع المعادن، يُساعد البيض المسلوق في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة للكثير من المنافع التي تحصلون عليها منه.


ما هي الفوائد التي يُقدّمها لكم البيض المسلوق؟

1- نسبة عالية من البروتين:

يحصل الجسم على كمية عالية من البروتين عند تناول البيض المسلوق، ويُعتبر البروتين من أهم العناصر للصحة وكذلك بالنسبة لمن يتّبعون حمية غذائيّة لخسارة الوزن، بالإضافة الى مساهمته في الحفاظ على الكتلة العضلية.

2- الشعور بالشبع:

إنّ تناول البيض المسلوق يمنحكم الشعور بالشبع لساعات ولذلك يُعتبر من الأطعمة المُناسبة جداً لبدء اليوم بهذه الوجبة الغذائيّة.

3- كمية هائلة من العناصر والفيتامينات:

يحتوي البيض المسلوق على الكولين بالإضافة الى فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ه، فيتامين ب12 مع نسبة من السيلينيوم والفوسفور. وكل هذه العناصر الغذائيّة تُعتبر أساسيّة لوظائف الجسم كلّها، كما أنّها مهمّة لدعم الجهاز المناعي بهدف محاربة مختلف الأمراض والفيروسات.

4- الحدّ من الإصابة بِأمراض القلب:

بِفضل كل العناصر الموجودة فيه، يُساعد البيض المسلوق في التقليل أو الحدّ من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة. كما أنّه يُساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدّم.

5- حماية العين من الأمراض:

يحتوي البيض أيضاً على نسبة من مضادات الأكسدة والتي بدورها تعزز من صحة العيون وتحميها من التعرّض للمشاكل الصحية الخطيرة مع التقدّم بالعمر.


نصائح عند تناول البيض المسلوق على وجبة الفطور:

- يمكن تناول البيض على وجبة الفطور ولكن دون الإفراط بهذا الأمر، إذ من الضروري الإنتباه الى الكمية ويكفي تناول حبّتين من البيض أو ثلاث حبّات فقط.

- إحرصوا على إضافة كمية من الخضار الطازجة مع البيض المسلوق لوجبة فطور صحية.

- بالطبع يمكنكم تناول الخبز مع البيض المسلوق، إلّا أنّه من المُفضّل إستبدال الخبز الأبيض بالأسمر أو المصنوع من الشوفان.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع الغذائيّة عبر الروابط التالية: 

هل تعرفون ما هي فوائد دبس العنب؟

ما هو النظام الغذائي الأفضل للوقاية من مرض الكبد الدهني؟

كيف يمكن أن تخفّفوا كمية السعرات الحرارية في المعجنّات؟


 

 

‪ما رأيك ؟