كيف يمكن التوقف عن الاكل العاطفي؟

كيف يمكن التوقف عن الاكل العاطفي؟

إن كنتم من الأشخاص الذين يعانون من الأكل العاطفي عليكم في بادئ الأمر أن تعلموا ماهية هذا الموضوع لتجدوا بالمقابل الحلول اللازمة له. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم طرق التوقف عن الاكل العاطفي لكي تتبعونها في حياتكم اليومية.

 

الأكل العاطفي وكيفية معرفته

 

الأكل العاطفي هو عندما يلجأ الشخص الى الطعام عند تعرضه لأمر عاطفي من خسارة أو موت. يشعر الهص أن الطعام منفسه وليشعر أنه بمزاج أفضل يملأ معدته بالطعام وهذا كأنه يملأ الفراغ العاطفي الذي يعاني منه. الأكل العاطفي لا يكون بهدف سد الجوع بل لأجل توقيف المشاكل السلبية. فإن كنتم ممن يعانون من الأكل العاطفي إذا أنتم تأكلون أكثر من العادة عندما تعانون من الإجهاد والضغوطات النفسية، كما أنكم تأكلون مع عدم شعوركم بالجوع، الى جانب ذلك يشعركم الأكل براحة نفسية أفضل ويساعد على تهدئتكم. إن كنتم تعانون من الاكل العاطفي إذا أنتم أيضاً تأكلون عند شعوركم بالحزن أو بالضغوطات أو بالملل أو بالفراغ، وتكافئون أنفسكم بالطعام ولا تسيطرون على أنفسكم أمام الطعام.

 

كيف تتوقفون عن الأكل العاطفي؟

 

عليكم كخطوة أولى البحث عن حلول بإعداد قائمة بالأشياء التي تسبب لكم القلق والإجهاد لوضع مخطط يساعدكم بالتغلب عليها، فإن كنتم تستطيعون تغيير الأوضاع فلا تترددوا بذلك وإن كانت السيطرة على المشكلة صعبة فدبروا طريقة للتخلص منها. الى جانب ذلك عليكم السيطرة على الإجهاد عبر وسائل غير الأكل كاليوغا والتأمل والاسترخاء. عليكم أن تتناولوا الطعام بوعي وإدراك والتمتع به، وعليكم أبضاً التحرك لمدة عشر دقائق على الأقل عندما تنتابكم الرغبة بالأكل لأن هذا الأمر سيقضي على الإجهاد والقلق.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الشعور بالجوع من موقع صحتي:

 

هل تتحكم هرمونات الجوع بنا؟

كيف يمكن تجمل الجوع بين الوجبات؟

كافحوا الجوع بطرق صحية

 

‪ما رأيك ؟