للتين الشوكي فوائد جمة فثابروا على تناوله

للتين الشوكي فوائد جمة فثابروا على تناوله

إن كنتم تجهلون هذه الثمرة المهمة والتي تحمل فوائد متعددة للجسم نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم المعلومات الضرورية التي يجب ان تطلعوا عليها حول التين الشوكي وفوائده الكثيرة للجسم وكيفية تناوله كسبيل للوقاية من الأمراض المتعددة.

 

التين الشوكي وفوائده

 

التين الشوكي هو نبات كالصبار وله فوائد طبيعية وصحية كثيرة وهو يحتوي على كمية من البذور الى جانب نسبة كبيرة من السكريات والبروتينات ومتوسط من الأملاح المعدنية والفيتامين C وA والبوتاسيوم والماغنيزيوم الذي ينظم الحرارة ويساعد على بيناء العظام وتقويتها وهذا أمر مهم جداً بخاصة للأطفال.

 

أهمية التين الشوكي

 

التين الشوكي هو سهل الامتصاص كما وأنه مولّد للطاقة ويفيد في علاج الإمساك المزمن وبخاصة عند المسنين، كما أن شراب التين الشوكي مدر للبن الأم المرضعة ويحتوي التين الشوكي على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، كما وأنه يفيد في علاج الدمامل والقروح والجروح وهو مقوي للرياضيين والحوامل والمراهقين. 

 

فوائد التين الشوكي

 

للتين الشوكي دور فعال في هضم المواد الدهنية والوجبات الدسمة ويقلل من امتصاص الدهون والسكريات ويقلل من الشعور بالظمأ في الجو الحار لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم، ويحتوي التين الشوكي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية ويعد الحل الأنسب لإنقاص الوزن وخفض الكولسترول والسكر في الدم. نجد في التين الشوكي بذور سمراء ولها دور فعال في تنشيط جدران المعدة والأمعاء بشكل طبيعي لذلك فهو مفيد للأشخاص المصابين بالقرحة المعدية كما أنه يساهم في علاج عسر الهضم والإمساك الى جانب القدرة الفائقة التي يحملها في تنظيف محتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة.

 

اليكم المزيد من فوائد الصبار أو التين الشوكي من خلال موقع صحتي:

 

٧ فوائد صحية للتين الشوكي

الصبار... علاج طبيعي للصدفية

استخدمي الصبار لانعاش بشرتك!

‪ما رأيك ؟