4 فوائد لاستخدام الصبار على الشعر

4 فوائد لاستخدام الصبار على الشعر

فاطمة مراد

تمّ استخدام الصبار أو الألوفيرا لعدة قرون لخصائصه العلاجية وفوائدة العديدة. ويشيد الكثيرون بنتائجه السحرية عند استخدامه على الشعر وفروة الرأس. فاليكم أهم فوائد تطبيق الصبار على الشعر.

1

يعالج تهيج فروة الرأس

يمكنك الحدّ من أعراض حكة فروة الرأس وعلاج الجلد المتقشر تحت شعرك باستخدام الصبار. فقد وجدت دراسة علمية أن الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي تساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسبّبه قشرة الرأس.

2

ينظّف الشعر الدهني

يزيل الصبار الدهون الزائدة وبقايا منتجات الشعر العالقة عليه بكفاءة، كما أن استعماله كمنظف لفروة الرأس يعدّ أفضل من استعمال منتجات الشعر الصناعية التي تحتوي على المواد الكيميائية بحيث أنه لا يسبّب أي مضاعفات تؤذي الشعر.

3

يغذّي الشعر

يحتوي الصبار على الكثير من الفيتامينات المفيدة للشعر التي تساهم في تجديد خلايا الشعر وتزيد من لمعانه. بالاضافة الى فيتامين ب 12 وحمض الفوليك اللذين تمنعان الشعر من التساقط. ويحتوي أيضا على نسبة عالية من الكولاجين وخصائص التبريد. ولذلك يعمل على اصلاح إصلاح أضرار أشعة الشمس على شعرك أيضاً.

4

تطويل الشعر

هناك الكثير من التجارب التي تثبت أن الصبار يتسبب بتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. ولكن حتى الآن، لم يتمّ نشر أي دراسة علمية لتثبت أو تدحض هذه الادعاءات.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن صحة الشعر اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟