الخوخ المجفف لصحة حديدية

الخوخ المجفف لصحة حديدية

الخوخ المجفف من الفواكه اللذيذة التي يحبها عدد كبير من الناس وبحانب الطعم اللذيذ يملك الخوخ المجفف الكثير من الفوائد الغذائية للجسم كالوقاية من الكثير من الأمراض. كما أن الآثار الفينولية التي يحتوي عليها الخوخ لها آثار جيدة على الصحة وبخاصة قدرتها على أن تعمل كمضادات أكسدة للوقاية من الجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي.

 

فوائد تناول الخوخ المجفف

 

الوقاية من الكولسترول: تحتوي تكوينة الخوخ المجفف على مقدار كبير من الألياف التي تعمل على الوقاية من منع تأكسد الكولسترول الضار في الدم ما يؤدي الى إنخفاض نسبة مستوى كولسترول الضار لذلك ينصح الأطباء بتناوله بشكل منتظم.

 

معالجة الإمساك: هناك الكثير من الألياف في الخوخ المجفف، هذه الأخيرة تلعب دوراً مهماً جداً في تسهيل عملية التخلص من البراز بالإضافة الى ذلك تتنوع هذه الألياف بين القابل وغير القابل للذوبان وتحتوي على السوربيتول وهو أحد أنواع السكر التي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء بشكل كبير.

 

الحد من شيخوخة الدماغ: من أكثر الفواكه المجففة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة هو الخوخ المجفف لأن تناوله يحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة التي قد تصيب منطقة الدماغ بسبب عامل التقدم بالسن ومرض الزهايمر والعديد من الأمراض العصبية.

 

علاج فقر الدم: يحتوي الخوخ المجفف على نسبة عالية من الحديد لذلك هو من الفاكهة المجففة التي ينصح بها الأطباء في حال نقص الحديد في الدم ولتفادي الإصابة بمرض فقر الدم والأنيما.

 

هشاشة العظام: من أفضل الفواكه المجففة التي من الممكن أن يتناولها الأشخاص البالغون هو الخوخ المجفف لانه يحتوي على جينات متعلقة بانهيار العظام وضعفها وهذه الجينات فعاليتها كبيرة جداً لوقف مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الخوخ صديق لبشرتك فلا تتخلي عنه!

اكتشفوا معنا فوائد اهم فواكه فصل الصيف

فوائد فاكهة البرقوق

‪ما رأيك ؟