الذرة أساسية في غذاء أطفالكم

الذرة أساسية في غذاء أطفالكم

الذرة وجبة خفيفة ولذيذة وصحية للأطفال فهي بمثابة بديل جيد للأطفال الذين يصعب إجبارهم على تناول الكميات اليومية اللازمة من الخضار.

وتعد الذرة الصفراء مصدر غني ليس فقط بالنشويات والسعرات الحرارية، وانما هي مصدر غني بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A، وفيتامين E وفيتامينات B ومصدر للعديد من المعادن، مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفسفور والزنك كما وتعد غنية بالالياف الغذائية المفيدة جدا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من بعض مشاكله كالامساك والبواسير وسرطان القولون، بالاضافة الى مضادات الاكسدة التي قد يكون لها دور في الوقاية من الالزهايمر وبعض انواع السرطانات.

 

وللذرة فوائد كثيرة على الأطفال نتعرف عليها غبر موقع صحتي:

 

نسبة الأملاح المعدنية العالية في الذرة تساهم في تقوية العظام 

 

تحتوي الذرة على نسبة عالية من الأملاح المعدنية المفيدة لصحة العظام والأسنان، وأهمها الكالسيوم الذي يحتاجه الأشخاص في مختلف الأعمار، وتحديدا في مرحلة الطفولة، حيث أنه يعمل على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام وترققها عند التقدم في العمر، بالإضافة إلى الحماية من الإصابة بالنخر أو التسوس في الأسنان، والتهابات المفاصل وغيرها. 

 

الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي من خلال تناول الذرة

 

يعاني الأطفال بالعادة من التعرض للعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، أو الإمساك وعسر الهضم بالإضافة إلى الغازات وغيرها، لذلك فإن تناول الذرة من شأنه الوقاية من هذه المشكلة وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تعمل على تليين المعدة، والتسهيل من حركة الطعام في الأمعاء. 

‪ما رأيك ؟