الزبيب افضل من الدواء لعلاج فقر الدم

الزبيب افضل من الدواء لعلاج فقر الدم

الزبيب الأسود فاكهة مُجففة تحتوي على عدد من الفيتامينات الضرورية لجسم الانسان. كما يحتوي الزبيب على عناصر غذائية منها: المغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والحديد، وكذلك الألياف المهمة لسلامة الجهاز الهضمي. وفي الزبيب ايضا مواد مضادة للأكسدة. الى جانب كل ذه الفوئاد سنركز في هذا المقال من موقع صحتي على فائدة الزبيب بالنسبة لفقر الدم.

 

فوائد الزبيب لعلاج فقر الدم

 

يعتبر الزبيب علاجا فعالا لفقر الدم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C التي تساعد في امتصاص الحديد، وزيادة إنتاج كريات الدم الحمراء ضمن مستواها الطبيعي.

كما ان نسبة وجود عنصر الحديد في الزبيب أعلى بكثير من الفاكهة الاخرى. وهذا يعني ان الاستمرار في تناوله سيسهل الوصول الى معدّل الحديد الذي يجب الحصول عليه يوميا من أجل علاج فقر الدم والوقاية من الأنيميا.

وينصح بشراب عصير الزبيب مرتين يوميا لانه يرفع نسبة الهيموغلوبين في الدم بشكل كبير، وفي خلال أسبوعين سيُلاحظ المريض أن هناك تحسنا ملحوظا في صحته. وقد تكون له نتائج أكثر فعالية وأسرع من الدواء. 

ولا تقتصر فوائد الزبيب على علاج فقر الدم بل له العديد من الفوائد الصحية فهو مفيد لعلاج السعال ومشاكل الجهاز التنفسي. ويعالج الروماتيزم والتهابات المعدة. كما يقلّل نسبة الكولسترول الضار في الدم ويحمي الشرايين من التصلّب. ويحافظ على ضغط الدم. 

 

طريقة تناول الزبيب

 

يمكن تناول حبوب الزبيب في خلال النهار، كما يمكن اعداد شراب الزبيب عبر غسل كوب من الزبيب والتخلّص من البذور التي فيه. على ان يُنقع بعدها بماء مغلي لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات. وبعد ذلك يتمّ طحن الزبيب ووضعه في مصفاة، ومن ثم يُؤخذ الماء المُصفّى ويوضع في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد يتمّ شربه مرتين يوميا، في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم.

 

اليكم المزيد من أهمية الزبيب في غذائكم اليومي عبر موقع صحتي:

 

الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

هل تعلَم أنّ الزبيب هو العلاج الأفضل لضغط الدم؟

هل يفتقد نظامكم الغذائي للزبيب؟

‪ما رأيك ؟