السواك... هل تعرفون كيفية استخدامه لصحّة الاسنان؟

السواك... هل تعرفون كيفية استخدامه لصحّة الاسنان؟

من المهم أن يستخدم الشخص السواك لتنظيف الأسنان لأنه داعم للفرشاة ولمعجون الأسنان كما وأنه يساهم في إزالة البقع الصفراء عن الأسنان ويقضي على البكتيريا الضارة في الأسنان ومن هنا اليوم تعرفوا الى كيفية استخدام السواك من خلال هذا المقال من موقع صحتي حفاظاً على صحة أسنانكم. 

 

السواك الطري على الأسنان

 

السواك إن كان طرياً يتم إحضار كأس من الماء ويوضع به لمدة ساعة ويفضل نقع السواك يومياً حتى يكون جيداً للاستعمال ويتم إزالة الجزء الأملس وقصه وهو تقريباً مثل الجذع وعندما تظهر الشعيرات من المقدمة أي من حيث ننوي استخدامه في الحال يتم فرك الأسنان بلطف به من فوق الى أسفل من دون أي داع لاستخدام القوة والعنف في الفرك ويتم تمرير السواك على كافة الأسنان ويستمر استخدام السواك مدة 15 دقيقة حتى تتغلغل المواد المعدنية التي يحتويها السواك في الأسنان واللثة. بعد استخدام السواك يتم قص الشعيرات التي استخدمناها منه خلال التنظيف. 

 

كيفية حفظ السواك

 

بعد قص الشعيرات المستخدمة من السواك يوضع السواك في الجيلاتين ويحتفظ الشخص به لحين الاستخدام الثاني و ينقع بالماء الى حين الاستخدام الثاني. يفضل استخدام السواك خمس مرات يومياً وفي الليل أيضاً ومن الضروري تجنب وضعه في الجيب أو في مكان مكشوف لأنه يلتقط الجراثيم. استخدام السواك يأتي مكملاً لمعجون الأسنان أو لفرشاة الأسنان لأنهما يكافحان معاً التسوس ويعملان على تنظيف الأسنان وعلى تبييضها. من الجدير بالذكر أن السواك يحتوي على الفلوريد التي تكافح التسوس وحمض التينك الذي يقضي على عفونة الأسنان كما ويحتوي على مادة الكلور أو السيليكا التي تعمل على تبييض الأسنان وإزالة اللون الأصفر عنها.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد السواك من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فوائد السواك

هل سمعتم بعشبة القطف وفوائدها؟

بين السواك والاسنان علاقة صحية

‪ما رأيك ؟