الصوم المتقطع له 5 فوائد لم تعرفوها من قبل!

الصوم المتقطع له 5 فوائد لم تعرفوها من قبل!

الصوم المتقطع هو واحد من الحميات الغذائية التي يتبعها الكثير من الأشخاص في مسعى لخسارة الوزن من دون اي نوع من الحرمان. الاّ أن هذا النوع من الحميات الغذائية لا تقتصر فوائده على التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم، بل إنها تعود بالكثير من الفوائد الصحيّة والتي قد لا تكون معروفة عند العديد من الأشخاص. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد الصوم المتقطع.

 

فوائد الصيام المتقطع

 

- العيش لحياة أطول: تشير العديد من الأبحاث التي أجريت حول الصيام المتقطع يساعد في العيش حياة أطول كونه يساعد على تنقية الجسم من السموم التي تكون متراكمة في الجسم.

 

- فقدان الوزن والكرش: يقوم هذا النوع من الصيام على تناول كميات قليلة من الطعام، وبالتالي تناول القليل من السعرات الحرارية الأمر الذي يساعد على زيادة معدل الحرق الخاص بجسم الانسان، ما يساعد على فقدان الوزن بسرعة، والدهون التي تكون متراكمة في الجسم.

 

- التخفيف من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية: يساعد الصوم المتقطع على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كونه يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول ومستوى السكر.

 

- يعيد إصلاح الخلايا التالفة: يساعد الصوم المتقطع على إصلاح الخلايا، خصوصاً وأنه يؤدي الى زيادة مستويات مضادات الأكسدة الطبيعية لمكافحة أضرار الجذور الحرة في المستقبل، ما يساعدك على العيش حياة أطول عن طريق تغيير التعبير الجيني.

 

- التخفيف من خطر الإصابة بمرض السكري: يساعد الصوم المتقطع على تقليل مقاومة الأنسولين، وبالتالي تخفيض مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الصوم هو العلاج الأفضل للسموم في الجسم

اختصاصية التغذية الطبية جويل صاروخان متى: الصوم الصحّي ممكن بوجبات متوزانة

رجيم الـ8 ساعات سيساعدك لخسارة الوزن دون حرمان!

‪ما رأيك ؟