هل تفتقدون الشهية؟ الحلّ بالعرقسوس

هل تفتقدون الشهية؟ الحلّ بالعرقسوس

العرقسوس أو نبات السوس هو نبة شجرية، يستخرج منها العرقسوس وهي محلية أكثر من السكر تكوينها صلب، وفي بعض الأحيان يتناولها الأشخاص كنوع من أنواع الحلوى. يوجد ١٢ نوعاً من العرقسوس ويختلفون في الطعم، تستعمل بعض من هذه الأنواع مع المشروبات الكحولية وذلك لمنحها رغوة كالبيرة والمشروبات الغازية، في هذا المقال اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد العرقسوس في فتح الشهية.

 

العرقسوس لفتح الشهية

 

من أهم مميزات العرقسوس أنه فاتح للشهية لكل الأشخاص الذين لا يشعرون في الكثير من الأحيان في الرغبة بتناول الطعام في الأوقات المحددة ويستمرون كل النهار دون أكل. فلذلك ينصح هؤلاء الأشخاص بتناول العرقسوس وذلك لمساعدتهم على فتح شهيتهم ورغبتهم في تناول الأطعمة، ولكن يجب تنبيههم بأنه لا يجدر تناول كميات كبيرة منه لأنه قد يؤثر سلباً على ضغط الدم، وانخفاض البوتاسيوم،والتسبب بمشاكل القلب.

 

العرقسوس وفوائده المتنوعة

 

بالإضافة الى فتح الشهية يمتلك العرقسوس الكثير من الفوائد الأخرى للصحة، فمثلاً يستعمل كمغلي أو يضاف الى الشاي وذلك لعلاج مشكلة الكحة والسعال الحاد بسبب احتوائه على مادة الجليسرين، وهو معالج أيضاً لقرحة المعدة ومشاكل الكبد كما أن تناول العرقسوس يساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة وتقويته ويعمل كمنشط عام للجسم بأكمله، وللأشخاص الذين يعانون من مرض السكري فهو مشروب محبب بسبب عدم احتوائه على السكر. يعمل العرقسوس كمليّن للأمعاء لكل الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة زد على ذلك علاج الروماتيزم ودر البول.

 

اليكم المزيد من الطرق لفتح الشهية عبر موقع صحتي:

 

فقدان الشهية العصبي... مرض نفسي خطير

اكتشفوا بعض الوصفات الطبيعية لفتح الشهية

نصائح اساسية لكي لا تفقدوا السيطرة على شهيتكم

‪ما رأيك ؟