نصائح اساسية لكي لا تفقدوا السيطرة على شهيتكم

نصائح اساسية لكي لا تفقدوا السيطرة على شهيتكم

هل أنتم من الاشخاص ذوي الشهية المفتوحة طوال الوقت وليس لديكم القدرة في السيطرة عليها وتشعرون بالجوع خلال النهار؟ هناك العديد من الاشخاص يريدون التخلص من الوزن الزائد ولكن فقدان السيطرة على شهيتهم هي المشكلة الاكبر. وغالباً ما تكون مشكلة السيطرة على الشهية من إحدى المشاكل النفسية، التقلّب في المزاج أو ضغوطات الحياة اليومية. فإليكم من موقع صحتي أسباب فقدان السيطرة على الشهية ونصائح للسيطرة عليها وتقليل الرغبة في تناول الطعام مما يساعدكم في انقاص الوزن والحصول على جسم مثالي.

 

أسباب فقدان السيطرة على الشهية

 

- تناول الطعام بشكل سريع لا يتخطى العشر دقائق

- عدم تناول الواجبات الاساسية خلال النهار

- عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الصحية

- تقليل من شرب الماء

- عدم تحديد كمية الطعام في كل وجبة

 

نصائح للتحكم بالسيطرة على الشهية

 

النصيحة الاولى، تناول الشاي الاخضر الذي هو من المشروبات المفيدة جداً في إنقاص الوزن، فهو يسد الشهية ولا يسمح لكم بتناول الطعام بشكل غير صحيح. 

 

النصيحة الثانية، إن كنتم تريدون الحصول على جسم مثالي والتخلص من الوزن الزائد فعليكم تغيير عاداتكم الغذائية لتتمكنوا من السيطرة على الشهية وتقليل الرغبة فى تناول الطعام. فمن الافضل تناول الخضار والفاكهة بعد تناول الوجبات الاساسية. 

 

النصيحة الثالثة، يعتبر البروتين كالبيض والحليب الصويا من إحدى العناصر الغذائية الهامة لانها تساعدكم في تنظيم مستوى السكر فى الدم وبالتالي تخفف من الاحساس بالجوع، فمن خلال ذلك يمكنكم السيطرة على الشهية وإنقاص وزنكم بشكل صحيح.

 

اقرأوا المزيد عن فقدان الشهية العصبي من خلال الروابط التالية:

 

فقدان الشهية العصبي... مرض نفسي خطير

نصائح للسيطرة على الشهية في الشتاء

اليكم ابرز الاطعمة التي تساعدكم على كبح الشهية

‪ما رأيك ؟