الفراولة علاج فعال لفقر الدم

الفراولة علاج فعال لفقر الدم

الفراولة فاكهة رقيقة الملمس جميلة المنظر كما انها تعد غذاء جيداً. كما تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات أ، ب وسي. كما يتبر علاجاً فعالاً لا سيما لفقر الدم، وهذا ما ستعرضه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الفراولة لمعالجة فقر الدم

 

تتميز الفراولة بوجود نسبة عالية من فيتامين سي والذي يعتبر من مضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والانسجة وسلامة القلب وتساعد على التئام الجروح ما يؤدي الى ابعاد فقر الدم عن الجسم، كما ان الصبغة الحمراء فيها تحمي القلب مثلها في ذلك مثل الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة اللايكوبين.

 

ويساعد حامض الفوليك الموجود في الفراولة على انقسام الخلايا ويحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحمل كما ان الحديد في الفراولة هو احد مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الاوكسجين للمساعدة في اطلاق الطاقة، وتحتوي الفراولة على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة والماغنسيوم الضروري لنقل الاشارات العصبية.

 

ويعتقد الكثيرون أن علاج فقر الدم ليس سهلاً يمكن أن يكون العلاج بالأغذية لا سيما عبر الفراولة التي تحتوي على آلاف الفيتامينات والمعادن وهي تستخدم في تنقية الدم والجسم من السموم وذلك بتناول ثمار الفراولة الطازجة وغير المفرزنة بمعدل ربع كيلو جرام يومياً.

ويؤكد الاطباء على ضرورة أن يتم تناول هذه الكميات بشكل مستمر لتعويض ما فقد من الجسم.

 

اقرأوا هذه المعلومات عن فقر الدم من موقع صحتي:

 

فقر الدم خلال الحمل... هل هو خطير؟

ما يجب ان تعرفيه عن فقر الدم عند الرضّع

تناولوا هذه الأطعمة للوقاية من فقر الدم

 

‪ما رأيك ؟