الفلفل الاسود العلاج الانسب لشعركِ

الفلفل الاسود العلاج الانسب لشعركِ

بسبب نقص التغذية، الخلل الهرموني والعوامل النفسية والبيئية تعاني بعض النساء من ترقق الشعر وفقدانه فيلجأن لإستخدام بعض الكريمات لعلاجه. لكن هل تعلمين أنّ الفلفل الاسود هو العلاج الافضل لتستعيدي حيوية وكثافة ونعومة شعرِكِ؟ موقع صحتي سيعرض لكِ أبرز الخلطات بالفلفل الاسود لمساعدتكِ.

 

خلطات الفلفل الاسود

 

١- إطحني الفلفل الاسود بطريقة خشنة ثم أضيفي الزيت واتركي المزيج جانباً لمدة أسبوع. بعد ذلك صفيه جيداً واحفظيه في زجاجة غامقة اللون من ثم استخدميهِ يومياً على فروة شعركِ أو مرتين في الاسبوع كحمام زيت بحيث تسخّنيه لمدة دقيقتين قبل وضعه على شعركِ لمدة ٦ ساعات ومن ثم اغسليه بالصابون جيداً. واليكِ المقادير الصحيحة لاعداد هذه الخلطة:

 

- للشعر الدهني أضيفي ٦٠ مللغرام من الفلفل الاسود إلى ١٠٠ مللتر من زيت جوز الهند.

- للشعر الجاف أضيفي ٧٠ مللغرام من الفلفل الاسود إلى ١٠٠ مللتر من زيت الزيتون.

- للشعر العادي أضيفي ٦٠ مللغرام من الفلفل الاسود إلى ٥٠ مللتر من زيت الزيتون مع ٥٠ مللتر من زيت جوز الهند.

 

الفلفل الحار يقوّي الاظافر ويعتني بها



٢- أخلطي كوباً من زيت الخروع مع كوب من زيت الزيتون، كوب من زيت الصبار، كوب من الزنجبيل الطازج المبروش، ٢٠ حبة هال، قرنفل وفلفل أسود مطحونة و ٦ فصوص ثوم. ضَعي المكونات في علبة زجاجية واحفظيها في الثلاجة لمدة أسبوع. بعدها صفّي الزيت من حبوب الزنجبيل وفصوص الثوم. ثم ضعي الزيت على شعرِكِ من الجذور حتى الاطراف ودلّكي الجذور جيداً. غطي شعركِ بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء البارد والصابون. 

‪ما رأيك ؟