تناولوا العصائر الطبيعية لصحة أفضل!

تناولوا العصائر الطبيعية لصحة أفضل!

من المهم أن يتناول الشخص عدة أنواع من العصائر الطبيعية لأنها تحوي على فوائد علاجية متعددة ومهمة للجسم لذلك تعرفوا الى الفوائد العلاجية للعصائر من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

عصير المشمش

يحتوي عصير المشمش على عدد كبير من الفيتامينات كالفيتامين أ وسي الى جانب الأملاح المعدنية كالفوسفور والماغنيسيوم وينصح بتناوله للأشخاص المصابين بفقر الدم وهو مفيد للأطفال في مكافحة الإسهال.

 

الزنجبيل

يقضي الزنجبيل على اللآلام الناتحة من التهابات المفاصل وهو في الوقت عينه ينظم عملية الأيض والهضم الى جانب زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم. يساهم الزنجبيل في حرق الدهون الزائدة في الجسم وخفض نسبة الكولستيرول والدهون الثلاثية في الدم.

 

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تنظيف الجسم والدم من السموم ويستخدم كعلاج للقلب لأنه يحتوي على البوتاسيوم وهو غني بالمعادن كالكالسيوم الذي يقوي العظام وحول دون إصابتها بالهشاشة، والفوسفور يعمل كمنشط للعقل. هذا ويحوي عصير الليمون على سكريات تقوي جدار الاوعية الدموية.

 

عصير العنب

عصير العنب هو طارد للسموم من الجسم وينصح به لمرضى الكى والأمعاء ومرضى القلب والذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم. الى جانب ذلك يخفف عصير العنب التهابات الجهاز الهضمي.

 

الحلبة

الحلبة غنية بالفيتامينات كالثيامين وحمض الفوليك والنياسين وتخفف السعال وتمنع ضيق التنفس، كما أنها تخلص الجسم من الغازات والبلغم وينصح بان تشربها النساء بعد الولادة لأنها تساه في إدرار الحليب.

 

عصير البرتقال

يساهم هذا العصير في التئام الجروح كما أنه مفيد للإنفلونزا وحالات ارتفاع ضغط الدم وينصح به بعد الإصابة بالحمى أو الإنفلونزا.

 

عصير الأناناس

عصير الأناناس مفيد للمعدة وهو مدر للبول وطارد للسموم من الجسم ويمنح للمصابين بفقر الدم وعسر الهضم كما أنه يخفف من آلام المفاصل.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تناول العصائر:

 

العصائر الصناعية... لا تشكّل أبداً أحد مصادر الغذاء!

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

٣ عصائر شهية ومغذية... حضريها منزلياَ!

‪ما رأيك ؟