صدقوا هذه الحقيقة العلمية ... الكاجو مفيد لمرضى السكري!

صدقوا هذه الحقيقة العلمية ... الكاجو مفيد لمرضى السكري!

إن فوائد الكاجو لجسمك عديدة، فهو يعود على قلبك وعقلك وجهازك الهضمي ومناعتك بالصحة، كما وقد يكون له دور في تعزيز الصحة الجنسية لديك، فالكاجو يعد نوعا من المكسرات المشهورة واللذيذة، ويعتبر الكاجو مصدرا للدهون الاحادية الصحية غير المشبعة مما يجعله ذات فوائد عديدة تعود على الجسم لكونه مصدر غني بالطاقة والفيتامينات والمعادن، ومضادات الاكسدة القوية.

 

تركيبة الكاجو الغذائية

 

يتكون الكاجو من:

 

-الدهون: 63 جراما من الدهون، حيث يتكون من 13 جراما من الدهون المشبعة، و50 جراما من الدهون غير المشبعة. 

- الكوليسترول: صفر مليجرام. 

- الصوديوم: 22 مليجرام. 

- النشويات: 54 جراما. 

- الألياف: 4 جرامات. 

- البروتين: 21 جراما. 

- الحديد: 46 %. 

- الكالسيوم: 6 %. 

بالإضافة إلى: الفسفور، والزينك والمعنيسيوم، والاسيد اناكرديك، وفيتامينات A -D- .E   

- يحتوي الكاجو على أحماض دهنية ضرورية للجسم، كما يحتوي على مجموعة فيتامينات ب، بالإضافة إلى البروتين والكربوهايدرات والبوتاسيوم والحديد والزنك.

 

الكاجو ودوره الأساسي في تخفيض نسبة السكر في الدم

 

يحتوي الكاجو على نسبة قليلة من الدهون مقارنة بمعظم المكسرات الأخرى، كما ان نحو 75 في المئة من الدهون الموجودة في الكاجو هي حمض الأوليك، أو الدهون غير المشبعة الاحادية الصحية للقلب وهو نفسه نوع الدهون الموجودة في زيت الزيتون، وعندما يضاف الكاجو إلى نظام غذائي منخفض الدهون فان الدهون الثلاثية غير المشبعة الأحادية تساعد على خفض مستويات الدهون في الدم، والتي غالبا ما تكون عالية لدى الأفراد المصابين بداء السكري من النوع الثاني والذين غالبا ما يعانون من مستويات الدهون الثلاثية العالية، والتي بدورها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وليست فقط الدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في الكاجو هي التي تجعله مفيدا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني لأن الكاجو مفيد في مكافحة فرط سكر الدم. وإن مستخلصات ثمرة الكاجو قد تحسن استجابة الجسم للأنسولين وتكون مفيدة لمرضى السكري.

 

الكاجو فعالة لتحسين استجابة الجسم للأنسولين

 

كما تبين أن منتجات شجرة الكاجو فعالة كمواد مضادة للالتهاب وبأن لديها القوة على مكافحة خطر ارتفاع السكر في الدم وتحسين استجابة الجسم للأنسولين، إضافة الى ذلك فإن مستخلصات الكاجو وحدها هي التي تحفز بشكل كبير على امتصاص السكر في الدم عن طريق خلايا العضلات، ما يشير إلى أن مستخلصات بذور الكاجو يحتمل بأنها تحتوي على مركبات نشطة قد يكون لديها خصائص محتملة ضد مرض السكري.

 

لذلك من الضروري تشجيع مرضى السكري على أكل منتجات ثمرة الكاجو بسبب فوائدها لمرضى السكري، خلا سيما أن مركباتها الطبيعية قد تساعد على صنع أدوية جديدة للمصابين بهذا المرض.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن المكسرات والكاجو من خلال موقع صحتي:

 

لخسارة الوزن... تناولوا الكاجو النيء

اليكم فوائد الكاجو للشعر والبشرة

هل تعالج المكسرات الاكتئاب؟

‪ما رأيك ؟