لن تصدقي فوائد تناول الكاجو خلال الحمل!

لن تصدّقي فوائد تناول الكاجو خلال الحمل!

فوائد الكاجو للحامل

إذا كنت حاملاً، فستحصلين على الكثير من النصائح فيما يتعلق بالطعام الذي تتناوليه. قبل وضع أي شيء في فمك، ستفكرين مرتين وتقلقين ما إذا كان آمناً استهلاكها أثناء الحمل. هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل، ولكن هناك الكثير مما يمكنك تناوله! بخلاف تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، يمكنك أيضًا تناول الفواكه الجافة والمكسرات. ولكن، ماذا عن فوائد الكاجو؟

 

هل من الآمن تناول الكاجو أثناء الحمل؟

نعم، من الآمن تناول مكسرات الكاجو أثناء الحمل طالما أنكِ تتوخين الحذر اللازم من حيت الكمية. من الصعب للغاية مقاومة الطعم الغني والنكهة المقرمشة للكاجو، فهو يوفر التغذية والطعم اللذيذ. ومن أجل النمو الصحي للطفل، تحتاج المرأة الحامل إلى زيادة مدخولها من الكالسيوم والفيتامينات والزنك والبروتين والكربوهيدرات والألياف والحديد والفيتامينات. ويمكن أن يوفر لك الكاجو كل هذه العناصر الغذائية الضرورية. من هنا، تناولي الكاجو باعتدال (أي بمعدل 12 حبة محمصة او مشوية) وستكونين وطفلك على ما يرام.

 

فوائد الكاجو للحامل

غنيّ بالحديد

28 غراماً من الكاجو المحمص يحتوي على 1.7 ملغ من الحديد. هذا المستوى من الحديد مرتفع للغاية فيما يتعلق بالمصادر الغذائية لهذا المعدن. هذا يجعل هذه المكسرات غذاء إلزامي للنساء الحوامل، اللواتي يحتجن إلى 27 ملغ من الحديد كل يوم. إن الحامل معرّضة بشدة لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، خصوصاً ان جسمها يجب أن ينتج المزيد من الدم أثناء هذه الفترة. يلعب هذا المعدن دوراً أساسياً في إنتاج الهيموجلوبين، لذلك ات بحاجة إلى تناوله إذا كنت تريدين أن تعززي من صحة دمكِ.

 

مصدر ممتاز لفيتامين K

هذه طريقة أخرى يساعدك فيها الكاجو لتعزيز صحة دمك، حيث يضمن فيتامين K تخثر الدم بشكل صحيح. وقد لاحظت دراسة أجراها علماء من هارفارد أن تناول 90 ميكروجرام من هذا الفيتامين يومياً أثناء الحمل يقلل من خطر النزيف أثناء الولادة.

 

المغنيسيوم

يحتوي الكاجو على كمية كبيرة من المغنيسيوم. يتعاون مع المغنيسيوم مع الكالسيوم ويعزز صحة العضلات والعظام لدى النساء الحوامل، كما يحميهم من ارتفاع ضغط الدم والتوتر والإرهاق والصداع النصفي.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟