الكربوهيدرات المعقّدة... أساسيّة للحصول على الغذاء الكامل!

الكربوهيدرات المعقّدة... أساسيّة للحصول على الغذاء الكامل!

الجسم بحاجة إلى الكثير من الأطعمة التي توفّر له الطاقة والغذاء المهمّ له، وخصوصاً تلك التي تحوي الكربوهيدرات المعقّدة. لذا إليك في هذا المقال من صحتي، أبرز المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حول الكربوهيدرات المعقّدة التي لا بد من أن تحصلي عليها بشكل يوميّ للتمتّع بالصحة والسلامة الجسديّة الداخلية. 

 

ما هي الكربوهيدرات المعقّدة؟ 

 

الكربوهيدرات المعقّدة هي تلك المادة المغذية التي نجدها في القمح والشعير والشوفان والأرز البني والعديد من الفاكهة والخضار، وتعتبر هذه الكربوهيدرات صحية جداً على الصعيد الجسدي، حيث توفّر للجسم ما يحتاج إليه من ألياف وفيتامينات ومعادن. لذا يعتبر تناولها بشكل يوميّ من الأمور الصحية الأساسية. 

 

فوائد الكربوهيدرات المعقّدة

 

- تساعد الكربوهيدرات المعقّدة على على منح الجسم الطاقة والنشاط الكبيرين اللذين يحتاج إليهم للحصول على الحيوية طيلة اليوم. 

 

- أيضاً من فوائد الكربوهيدرات المعقّدة أنها تساهم في الحفاظ على النسبة الصحيحة والسليمة من الغلوكوز والتي تعتبر صحية جداً للجسم. 

 

- ومن فوائد الكربوهيدرات المعقّدة أيضاً، نلفت إلى انه تساعد على الحفاظ على مستويات مرتفعة من الطاقة والسكريات في الدم، ما يعتبر جيداً على الصعيد الصحي. 

 

- هذا إلى جانب انها تعتبر من الأساسيات الغذائية بالنسبة إلى الرياضيين الذين لا بد من أن يقوموا بالجهود الكبيرة للحصول على الطاقة الضرورية للجسم. 

 

- كما أن من أبرز فوائد الكربوهيدرات المعقّدة أنها تساعد على الحفاظ على المستوى الطبيعي للأنسولين في الجسم، ما يحمي من تعرّض المرء للسكري في وقت لاحق من مراحل حياته. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الكربوهيدرات من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي الكربوهيدرات المعقدة؟ وهل تفيد الجسم؟

هل تؤدي الكربوهيدرات إلى الإكتئاب؟

ما الفرق بين الكربوهيدرات السريعة والبطيئة الامتصاص؟ 

‪ما رأيك ؟