اللحوم مفيدة للرجيم ... وفق هذه الشروط!

اللحوم مفيدة للرجيم... وفق هذه الشروط!

اللحوم في الدايت

تختلف الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد والوصول الى الرشاقة المثالية والقوام المتناسق، وتتعدد وفق طبيعة الجسم وشكله، وهنا نشير الى أن اللحوم هي عنصر غذائي رئيسي، وهي من المصادر الأساسية من البروتين، الفيتامينات والأملاح المعدنية، ما يجعلها ضرورية في البرامج الغذائية اليوميّة، حيث أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحيّة، إلا أننا نشير الى أن بعض أنواع اللحوم تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة، ما قد يرفع مستوى الكوليسترول في الدم.

 

ماذا عن أنواع وكميات اللحوم الضرورية في الرجيم؟

 

خلال الإلتزام بالحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد، لا بدّ من الإلتزام بهذه الإرشادات الضرورية خلال الحصول على اللحوم:

 

- خلال الرجيم لا يجب إهمال معرفة نسبة الدهون في اللحوم، مع الإشارة الى أن القطعة التي تزن 100 جرام من اللحم الاحمر تحتوي على إجمالي 10 جرام دهون و4,5 من الدهون المشبعة و95 جرام من الكولسترول. وهنا لا بدّ من لفت النظر الى أن الافراط في تناول اللحم الاحمر قد يحمل العديد من الاضرار على صحة الانسان، لذلك يجب الحصول على كميات مناسبة منه، على أن يتّم تحضيره بواسطة الشوي أو السلق، مع الإبتعاد عن إضافة كميات من الزيت أو الزبدة أو السمنة.

 

- تعتبر اللحوم البيضاء من أفضل البدائل الغذائية التي ينصح باللجوء إليها خلال الرجيم، ومن أبرزها السمك والدجاج والديك الرومي التي تحتوي على كميات عالية من البروتين مقابل القليل من الدهون، كما أن الإفراط من تناولها والحصول على كميات إضافية لا يزيد من خطر الإصابة بأي أمراض على عكس اللحوم الحمراء.

 

- إن تناول قطع الدجاج مع الجلد والخبز يزيد من كميات السعرات الحرارية التي نحصل عليها بشكل كبير، ومن الضروري إستبدال ذلك بالحصول على قطع من الدجاج المشوي الخالية من الكولسترول والدهون من دون أي إضافات.

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن اللحوم:

اللحوم الحمراء... تناولوها باعتدال للاستفادة من خواصها

7 فوائد صحيّة أساسية ستدفعكم الى تناول لحم الحمام من دون تردد!

اللحوم العضوية... خيار صحّي أفضل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟