الليزر... الطريقة الاكثر فعالية لمحاربة علامات الشيخوخة

الليزر... الطريقة الاكثر فعالية لمحاربة علامات الشيخوخة

إنّ ظهور علامات الشيخوخة هي من اكثر الأمور التي تزعج النساء خصوصاً وانها تجعلهن يظهرن أكثر تقدماً في السن ما يشعرهن بالاحباط. الا ان هذا الموضوع بات اليوم من الماضي حيث اصبح من الممكن جداً علاج التجاعيد عن طريق الليزر. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طريقة الليزر لعلاج علامات الشيخوخة.

 

الليزر لعلاج علامات الشيخوخة

 

تعدّ عملية الليزر من العلاجات السريعة التي يلجأ اليها اطباء الجلد لعلاج علامات الشيخوخة ان من خلال الليزر الصباغي أو من خلال استخدام نابض ضوء لتجديد الجلد.

 

ايجابيات العلاج بالليزر

 

ان نتائج عمليات الليزر لازالة علامات الشيخوخة قد تكون في كثير من الأحيان مفيدة جداً للتخلص من كل هذه الأمور التي تزعج النساء، لا سيما لناحية التجاعيد والبثور. كما ان هذه العملية لا تترك اي آلام أثناء العلاج، الا ان هذا الأمر لا يمنع من الشعور ببعض الالم البسيط في خلال المعالجة، حيث يمكن وصفه بالالم الشبيه بالحرق البسيط أو اللسعة الخفيفة. وهذه الالام تختلف من شخص الى آخر نتيجة حساسية الجلد. ويؤكد الاطباء ان جلسات العلاج لا تتطلب الكثير من الوقت، كما أن فترة الشفاء بعد الجلسة لا تتطلب الكثير من الوقت أيضاً فعادة ما تعود البشرة لطبيعتها خلال أسبوع أو أسبوعين بعد كل جلسة.

 

سلبيات العلاج بالليزر

 

على الرغم من الايجابيات الكثيرة الا ان هذه العملية تحمل العديد من السلبيات اذ ان العلاج بالليزر يمكن أن يحدث بعض الإلتهابات بعد العلاج لذلك. ومن هنا يجب على الطبيب أن يدرك هذا الموضوع واللجوء الى وصف مضاد حيوي لمنع الإلتهاب، كما ان هذا العلاج يمكن أن يؤدي الى تغيير في لون البشرة بعد العلاج، خصوصاً لناحية المنطقة التي يتم علاجها بالليزر، فهي سيكون لونها أفتح من المناطق الأخرى في البشرة، الا ان هذا الموضوع لا يمكن ان يكون ملحوظ. 

 

وهذا الأمر لايخلو من آثار جانبية مثل حدوث إحمرار وتورم فى الوجه وقد يحدث أيضاً جفاف في البشرة.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من طرق محارية الشيخوخة من موقع صحتي:

 

تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن الشيخوخة

حاربوا الشيخوخة بالإبتعاد عن الكآبة!

التفكير الايجابي يحارب الشيخوخة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟