لماذا تركز النجمات على توت غوجي في نظامهن الغذائي؟

لماذا تركز النجمات على توت غوجي في نظامهن الغذائي؟

توت غوجي هو التوت الأحمر البرتقالي الساطع الذي يأتي من شجيرة صينية الأصل، يؤكل بشكل خام أو مطبوخ أو مجفف ويستخدم في شاي الأعشاب، والعصائر والأدوية. وقد تحول مع الوقت الى علاج العديد من المشاكل الصحية الشائعة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والحمى والمشاكل المرتبطة بالسن العين. كما يلاحظ انّ الكثير من النجمات يعتمدنه في نظامهن الغذائي مثل عارضة الازياء الشهيرة ميراندا كير والنجمة العالمية مادونا وغيرهن ايضاً.

 

فوائد التوت غوجي

 

ان التوت الغوجي يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة القوية وغيرها من المركبات التي قد تساعد على منع السرطان وأمراض أخرى، بما في ذلك أمراض القلب. اضافة الى تحفيز جهاز المناعة، وانخفاض نسبة الكولسترول في الدم. وبالتالي فان هذه الفوائد العديدة الموجودة فيه قد تساعد على تبطيء عملية الشيخوخة، والتقليل من الاضرار الناجمة عن الجذور الحرة التي تصيب الخلايا وتلف الحمض النووي. 

 

تعزيز المناعة

 

كما ان احتواء التوت غوجي على مركبات غنية بفيتامين A تساعد في تعزيز وظيفة المناعة، وحماية الرؤية، وقد يساعد على منع أمراض القلب، إضافة الى تعزيز صحة الدماغ والحماية من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الزهايمر.

 

تحسن نمط الحياة

 

فوائد التوت الغوجي لا تقتصر على هذا الحد بل تتعداه الى زيادة الاداء الرياضي، والهدوء، والسعادة، ونوعية من النوم، والشعور بصحة جيدة. كما ان احتواء التوت الغوجي على مادة السيلينيوم تقلل الإصابة بالسرطان وتساعد على تدميرها، حيث تقوم الشوارد الحرة بأكسدة بعض المواد لتكوين الخلايا السرطانية، كما يلعب السيلينيوم دورا في تجديد حمض الاسكوربيك .

أما الفيتامين C الموجود بشكل كبير جداً في التوت الغوجي يساعد على  توسيع الأوعية الدموية مما يعمل على تحسين الدورة الدموية ، تحسين انتاج أكسيد النيتريك. هذا إلى جانب الدور الهام لفيتامين C في منع تراكم الدهون مما يقلل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وتقوية المناعة.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء التوت من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفوا اسرار اوراق التوت العلاجية للسكري

لماذا يجب ان تتناولوا التوت البري؟

إليكم طريقة عمل عصير التوت باللبن للعيد

‪ما رأيك ؟