الليمون غذاء للجسم والبشرة

الليمون غذاء للجسم والبشرة

يعد الليمون في الاصل من الفاكهة الكثيرة الحموضة ومما لاشك فيه ان الليمون لا غنى لنا عن استخدامه في موائدنا حيث يدخل الليمون في اطبقنا اليومية كالسلطات والعصائر والحلويات ويتم استخراج زيت الليمون من بذور الليمون والقشرة كما وله فوائد جمة تجميلية.

 

نضارة البشرة والتخلص من اللون الباهت

 

الليمون الحامض يعيد للبشرة اشراقتها ونضارتها ويمكن مزج عصير الليمون مع الخيار حتى يصبح خليطاً متجانساً ندهن به البشرة جيداً مع الحرص على التدليك حتى يتغلغل المزيج في مسامات البشرة ومن ثم تركه لمدة 10 دقائق بعدها نغسل جيداً بالماء. من الممكن أن نضيف ماء الورد بعد تنشيف البشرة بشكل جيد. إن الاستعمال الدوري لهذا الخليط يساعد على تغير لون البشرة ويساعد على منحها النضارة واشراق لونها.

 

تغذية البشرة من خلال مزج الليمون مع العسل

 

لا يخفى على أحد ما لعسل النحل من فوائد عديدة للبشرة فيساعد على تغذيتها بشكل كبير حيث تنتعش البشرة لذلك يجب أخذ ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقتين من عصير الليمون ودهن البشرة جيداً بالحليط وندلكها حتى تتغلغل في المسامات بشكل جيد نتركها مدة 15 دقيقة كاملة ثم نغسل بالماء ونكرر العملية مرتين في الاسبوع وستلاحظون الفرق بفترة صغيرة.

 

فوائد الليمون الكبيرة لشدّ البشرة

 

نأخذ مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مقدار مماثلآً لها من الحليب نخلط المزيج جيداً بعدها نقوم بدهن البشرة بشكل جيد بهذا الخليط نتركها مدة 20 دقيقة ثم نغسل جيداً بالماء كما ونحرص على تكرير هذه العملية كل أسبوع حتى نحصل على نتائج مرضية وبشرة جميلة.

 

تفتيح لون البشرة

 

ان الليمون من أكثر العناصر التي تساهم بشكل فعال في تبيض البشرة وتفتيح لونها حيث أنه يستخدم مع عصير الطماطم. على شكل خليط. اخلطوا ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى تماثلها من عصير الطماطم ودهن به البشرة ثم الانتظار مدة حوالي ربع ساعة كاملة ثم نغسل جيداً. يساعد هذا التركيب على تغير لون البشرة وتفتيحها.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الليمون للبشرة من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ماسك الليمون لبشرة ناصعة كالثلج

استبدلي كريمات البشرة بالليمون!

عصير الليمون لبشرة وإشراقة إستثنائية

‪ما رأيك ؟