اليك هذه الخلطات المغربية لتفتيح البشرة

اليك هذه الخلطات المغربية لتفتيح البشرة

تلجأ الكثير من النساء لاستخدام كريمات تبيض البشرة لكنها يمكن ان تخذلهن، لذلك يمكن اللجوء بدلاً من ذلك الى الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة، ومن هذه الخلطات الخلطة المغربية التي سيعرفك عليها موقع صحتي. 

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

 

نوع البشرة

 

قبل كل شيء، لا بد من التعرف على نوع بشرتك، لأن تفاعل المواد الطبيعية مع الجلد يختلف بين بشرة وأخرى. لذا ينصح به لمعرفة نوعية البشرة الخاصة بك أولا قبل استخدام أي من الأقنعة على وجهك أو جسمك، لذلك من الضروري اختبار منطقة صغيرة من الجلد، والتأكد من النتيجة والأهداف التي تنشدينها وهي الحصول على بشرة لطيفة وناعمة ومتألقة. وعند اختبار الخليط لا بد قبل تطبيق أي نوع من الأقنعة غسل الوجه والعنق بلطف من خلال أطراف الأصابع، وتجنب المنطقة الحساسة والجلد الرقيق حول العينين وكذلك عند الشفتين.

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

 

خلطة الحنة المغربية

 

أنت بحاجة الى ٥ ملاعق كبيرة من الحنة مع ٨ ملاعق كبيرة من السكر و٥ ملاعق كبيرة من القرنفل ونصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعتقان كبيرتان من زيت اللوز وزيت السمسم. يجب أن تخلطي الحنة مع السكر والقرنقل والكركم ثم تضيفين الى هذا الخليط ملعقتين من زيت اللوز وزيت السمسم وبعدها إدهني جسدكِ بهذا الخليط، إتركيه لمدّة ١٥ دقيقة ثم إغسليه بماء فاتر.

 

خلطات تساعدك على تفتيح بشرتك قبل عيد الأضحى

 

خلطه الليمون المغربية لتفتيح البشرة

 

انت بحاجة الى ملعقتين كبار عصير ليمون، ٤ ملاعق كبار طحين، ٣ ملاعق كبيرة حليب طازج، ملعقه صغيرة عسل نحل، ملعقه كبيرة ماء. تخلط هذه المكونات مع بعضها وتترك على الوجه لمدة ربع ساعه ثم يغسل بالماء البارد وستلاحظين الفرق. واذا كان الخليط مائلا للميوعه يضاف اليه المزيد من الطحين اما اذا كان العكس يضاف اليه المزيد من الحليب الى ان يصبح الخليط بين الحالتين.

‪ما رأيك ؟