خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

تتميز الأعشاب الطبيعية بقدرتها الفعالة على منح البشرة والجسم مزيداً من الصحة والنضارة والحيوية، أكثر من المواد والمستحضرات الكيميائية. كما أنها تقي من التعرض لعلامات تقدم العمر، وعلى الرغم من أن المواد المصنعة هى الأكثر شهرة والأغلى سعراً،  إلا أن المواد الطبيعية هى الأفضل والأكثر تأثيراً. فاليك خلطات طبيعية لتفتيح بشرتك. 

 

مكونات الخلطة الأولى:

- ملعقة كبيرة بذور الكتان

- ملعقة كبيرة ترمس مر

- ملعقة كبيرة زهرة الوادي

- ملعقة كبيرة جنين القمح

 

طريقة التحضير والاستخدام:

- اسحقي كل هذه المكونات معاً باستخدام المطحنة، حتى تصبح مسحوقاً ناعماً، ثم ضعيها في علبة محكمة الإغلاق حتى يمكن تخزينها لمدة طويلة واستخدامها على عدة مرات.

- يمكنك استخدام ملعقة واحدة من الخليط، بعد خلطها مع عسل النحل، ووضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة، مع تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

- يقوم هذا المزيج بتفتيح لون البشرة وترطيبها، كما أن له دوراً كبيراً فى إزالة التجاعيد وآثار الشيخوخة والهالات السوداء منها.

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

 

 مكونات الخلطة الثانية

- نصف ثمرة خيار

- ملعقتان كبيرتان من الشوفان

- ربع كأس من عصير الليمون

- ملعقة صغيرة من العسل

 

 طريقة التحضير والاستخدام:

- اخلطي المكونات معاً فى الخلاط الكهربائي للحصول على خليط متجانس، ثم ضعي هذا الخليط على البشرة. ولكن يجب تنظيف البشرة جيداً قبل استعمال هذا الخليط، وذلك عن طريق غسلها بالمياه الدافئة والصابون، وبعد ذلك قومي بتدليك المناطق التى توجد بها حبوب الشباب بشكل لطيف.

- عليك ترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم غسله بالماء البارد، مع تكرار هذه الخلطة 4 مرات اسبوعياً.

- هذا الخليط يقضى على حبوب الشباب وآثارها، لأنه يمنع الدهون من التكتل على البشرة، ويخلصها من طبقات الجلد الميتة، وبالتالي يساعد على تفتيحها.

 

نصائح لتجنّب مشاكل البشرة هذا الشهر

‪ما رأيك ؟