اليكم ابرز الاطعمة التي تساعدكم على كبح الشهية

اليكم ابرز الاطعمة التي تساعدكم على كبح الشهية

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة الإفراط بالطعام٬ بحيث يعجزون عن كبح شهيتهم ما يسبب زيادة وزنهم وتراكم الدهون. وقد يؤدي ذلك الى ظهور مشاكل عضوية كثيرة كارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول والسكر. لكن لا بد من التعرّف على الاطعمة التي تساهم بكبح الشهية وخاصة إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة وموقع صحتي سيعرض لكم أبرزها.

 

الاطعمة التي تكبح الشهية

 

- الخضار كالخس٬ الكرنب٬ الهندباء والسلق التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة دون أت تؤثر على زيادة الوزن.

 

- المخلل الطبيعي٬ الذي يساعد على كبح الشهية بحيث يملأ المعدة. لكن يجب تجنُّب الى المخللات الاصطناعية الغنية بالسكريات والالوان.

 

- عند الشعور بالجوع٬ يمكنكم تناول كوب من الماء لأنه يملأ المعدة ويسيطر على الجوع لمدة لا تقل عن ۱٠ دقائق.

 

- الشوفان الذي يعتبر من اهم الاطعمة التي تساهم بالسيطرة على الشهية بحيث يحتوي على الالياف٬ البروتينات والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتزوّد الجسم بالطاقة.

 

- الفاصوليا التي تزيد من ارتفاع الهرمون الهضمي وتكبح الشهية كما تحتوي على نسبة عالية من الالياف.

 

- التفاح يساهم بالسيطرة على الشهية بحيث يملأ المعدة دون أن يزيد الوزن كما هو غني بالكاربوهيدرات.

 

- السردين يساهم بفقدان الوزن لأنه يرفع نسبة الانزيم المسؤول عن انتاج الطاقة ويساهم بكبح الشهية لفترة جيدة.

 

- الثوم الذي يساهم بتطهير الكبد من السموم المتراكمة و بحرق الدهون في منطقة البطن. كما يضعف من الشهية لأنه يحتوي على الميتيونين٬ الجلوتاتيون والسيلينيوم.

 

- التونه المعلبة بالماء٬ التي تتميز بسعراتها الحرارية القليلة وغناها بفيتامين ب٦ وب۱٢ اللذين يسهلان عملية الهضم ويساعدان على كبح الشهية.

 

‪ما رأيك ؟