اليكِ الطرق الطبيعية والسهلة للعناية بالبشرة المختلطة

اليكِ الطرق الطبيعية والسهلة للعناية بالبشرة المختلطة

لا شك ان صاحبة البشرة المختلطة هي محظوظة لأنها صاحبة البشرة الوحيدة التي تفرز الزيوت الطبيعية المغذية ما يؤخر ظهور التجاعيد. وتكون هذه البشرة عبارة عن خليط من البشرة العادية والبشرة الدهنية، ولهذا فهي تحتاج لعناية خاصة، لأننا نتعامل مع نوعين من أنواع البشرة في منطقة واحدة. فاليك العديد من النصائح لطريقة تنظيف البشرة المختلطة من موقع صحتي.

 

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

 

طريقة العناية بها

 

في البداية لا بد من الانتباه الى الاستخدام المتكرر للكريمات والخلطات المسؤولة عن تخفيف الحبوب الملتهبة والشوائب، ولذلك يجب ان يكون لديك كريمات ومستحضرات تجميل مخصصة للبشرة المختلطة. اما استخدام اي كريم فيمكن ان يسبب لك العديد من المشاكل، لذلك من المفضل ان تستشيري اخصائية تجميل لكي تساعدك على تحديد ما يناسبك. كما يجب ترطيب البشرة المختلطة بعد التنظيف ولكن للأجزاء الجافة للحصول على وجه متوازن ومشرق، مع الانتباه الى عدم وضع واقي الشمس مباشرة بعد المرطب لكي تتمكن البشرة من امتصاص المرطب.

 

خلطات طبيعية مناسبة للبشرة المختلطة

 

خلطة ماء الورد واللبن والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع العسل وماء الورد، واتركيها على الوجه لمدة 15 دقيقة واشطفي بعدها بالماء البارد. هذه الخلطة تساعد على التخلص من مشاكل البشرة المختلطة والزيوت الزائدة بشكل فعال. فماء الورد يعمل على الحفاظ على توازن المناطق الجافة والمناطق الدهنية ايضاً.

 

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

 

خلطة اللوز والشوفان: انقعي ١٠ ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل ثم اطحنيها جيداً واخلطيها مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل واللبن للحصول على خليط متجانس، فزيت الفيتامين E الموجود في اللوز يساعد على تغذية البشرة المختلطة.

 

خلطة الموز والبابايا: اهرسي ثمرة موز مع نصف ثمرة من البابايا مع اضافة القليل من العسل، ويستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق. يشار الى ان العسل والموز هما من المرطبات الطبيعية الممتازة للبشرة في حين ان البابايا هو من أفضل العناصر لتقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت.

 

ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال ملطف الخيار

 

خلطة الخيار: اخلطي نصف خيارة مبروشة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، واستخدمي المزيج لمدة 15 دقيقة على بشرة نضرة ومنتعشة. فالخيار يساعد على تهدئة البشرة المختلطة وانعاشها.

‪ما رأيك ؟