4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

تعتبر الزيوت الجمالية من العناصر الأساسية التي تساعد المرأة على التمتّع بالجمال والنضارة وتمنح البشرة رونقاً خاصاً وفريداً، وفي هذا الإطار، تحرص النساء على استعمال أنواع محدّدة من الزيوت التي توفّر العلاج الضروريّ للبشرة. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نقدّم لك لائحة بأهم زيوت جمالية لا يجب إهمال إستعمالها. 

 

زيت الكيراتين

 

يعتبر زيت الكيراتين من الزيوت الطبيعيّة التي لا يمكن إهمال إستعمالها للعناية بجمال المرأة، خصوصاً وأنه يترك أثراً كبيراً جداً على صعيد العناية بالشعر والبشرة والأظافر، فهو يحرص على تنعيم الشعر، وتجميل البشرة وتبييض الأظافر، لذا لا يجب إهمال إستعماله مطلقاً. 

 

زيت الخروع

 

من أبرز زيوت جمالية لا يجب إهمال إستعمالها، نشير إلى زيت الخروع الذي يعتبر من أهمّ الأنواع المساعدة في الحصول على شعرٍ كثيفٍ وحيويّ، هذا بالإضافة إلى كونه مساعداً أساسياً في نموّ الشعر، بما في ذلك الحاجبين. ويعتبر هذا الزيت مفيداً جداً على الصعيد العلاجيّ للشعر، خصوصاً وأنه يساعد على تنمية بصيلات الشعر، وتحسين فروة الرأس، من حيث قدرته على التخلّص من جفاف الفروة، ومحاربة القشرة. أمّا على الصعيد الجمالي للبشرة، فهو مفيدٌ جداً للتخلّص من البقع الداكنة والهالات السوداء وتبييض البشرة. 

 

زيت الجوجوبا

 

هذا الزيت الطبيعيّ الذي يوفّر العديد من الفوائد الجمالية على صعيد البشرة، لا يجب أن تهمل أي امرأةٍ استعماله، فهو يساعدها على التخلّص من مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً، وهي الجفاف وعم تجدّد الخلايا. كما أنه مفيدٌ على صعيد تخلّص البشرة من حب الشباب والإفرازات الدهنيّة التي تضرّ بالبشرة وتجعلها معرّضة لظهور البثور. 

 

زيت جوز الهند

 

يساعد زيت جوز الهند على التمتّع ببشرة خالية من آثار الحبوب التي تظهر نتيجة العديد من العوامل والإفرازات التي تخرجها البشرة. كما أن هذا الزيت الطبيعيّ يحوي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين البشرة وتجدّد الخلايا الجلدية، ما يعتبر مفيداً لمحاربة الشيخوخة المبكرة في كثيرٍ من الأحيان. كما أن هذا الزيت يحرص على إمداد البشرة بالترطيب الأساسيّ لها.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الزيوت الطبيعية للعناية ببشرتكم:

 

كيف تختارون افضل زيوت مساج؟

زيت بذور القرع غني بهذه الفوائد للجسم

حافظي على صحة بشرتك مع زيوت المكسرات

‪ما رأيك ؟