انتبهي الى هذه العوامل التي تقلل من نضارة البشرة!

انتبهي الى هذه العوامل التي تقلل من نضارة البشرة!

تعتمد نضارة البشرة على الكثير من العوامل الخارجية والداخلية، وتعدّ التغذية من أهم العوامل التي تؤثر على ذلك فتناول المأكولات التي لا تحتوي على عناصر غذائية يؤدي الى تلف الألستين الذي يحافظ على بشرة مشرقة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي نوضح بعض الأمور والعوامل التي تقلل من نضارة البشرة.

 

التوتر اليومي المستمر

 

إن ممارسة بعض التمارين بعد نهار عمل مليء بالضغوطات قد يساعد كثيراً على التخلص من التوتر والضغوطات وبخاصة رياضة اليوغا التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتساعد على ترخية العضلات وخصوصاً عضلات الوجه فتحافظ على نضارته وشبابه وتأخر ظهور التجاعيد فيه.

 

الأطعمة الغذائية المدهنة

 

إن عدم التوازن الصحي بسبب الأطعمة التي نتناولها قد تمتد أضراره لتطال نضارة بشرتنا فهي بالنهاية تتأثر بما نأكله من مأكولات تحتوي على كربوهيدرات، والتي في النهاية ستحرم الجسم من الكثير من العناصر المهمة التي تساعد على تجديد الخلايا والمحافظة على بشرة نضرة. وتشير بعض الدراسات الى أن نضارة البشرة تحتاج لبعض الأحماض الدهنية لتتجدد ولا ينتجها الجسم من تلقاء نفسه بل هو يأخذ حاجته من الأطعمة التي نتناولها.

 

تناول السكريات

 

للمحافظة على نضارة البشرة ونقاوتها، ننصحك بأن تقللي من تناول السكريات التي تحتوي كمية عالية من الفركتوز. وحتى المحليات الصناعية يمكن الا تكون الصديق الافضل لبشرتك. ولا شك ان تقليل تناول السكريات سينعكس ايجابياً على صحتك من ناحية ابعاد امكانية الاصابة بالسمنة والسكري، وعلى بشرتك ايضاً.

 

نقص في نسبة الفيتامين سي

 

إن الفيتامين سي الموجود في بعض المأكولات هو العنصر الأساسي للمحافظة على نضارة بشرتنا لأنه يحميها من أشعة الشمس وينشط عمل الكولاجين وهو المسؤول الأول عن شباب البشرة وبالإضافة الى كل ذلك فهو يقوي جهاز المناعة، لذلك ينصح بتناول الكثير من المأكولات التي تحتوي على الفيتامين كالليمون مثلاً.

 

اليكم من موقع صحتي بعض الطرق للمحافظة على نضارة البشرة:

 

الفراولة من اهم اسرار نضارة البشرة!

اليك هذه الطرق الطبيعية لتجديد البشرة

لوجه نضر ومشرق... إليك هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟