بشرتك أكثر نضارة بعد النوم المريح ليلاً!

بشرتك أكثر نضارة بعد النوم المريح ليلاً!

بالطبع سمعت عن حاجة الجسم إلى النوم بمعدل 6 ساعات إلى ثماني ساعات، ولكن هل تساءلت ما هي آثاره الإيجابية على الصحة والجسم؟ وهل تعرفين ما هي أبرز فوائد النوم لتعزيز جمال البشرة؟ لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ما عليك سوى أن تطالعي مقال صحتي لهذا اليوم.

 

ما هي فوائد النوم للبشرة؟

 

- يساعد النوم المريح والهانئ على الحصول على بشرة نقية وصافية وخالية من الشحوب، وهذا ما يجعل النوم لمدة ساعات كافية أمراً ضرورياً للحفاظ على جمال البشرة.

 

- كما أن من أبرز فوائد النوم أنه يساعد على محاربة الشيخوخة، فهو يساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها، وبالتالي يحارب علامات التقدّم في السن ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة ويحافظ على الشباب.

 

- هذا بالإضافة إلى أن النوم المبكر والمريح يمكن أن يحمي عينيك من ظهور الهالات السوداء في محيطهما، وهذا ما يجعلك تحافظين على رونق الوجه، وتحمينه من كل ما يمكن أن يشوّه جماله.

 

- أيضاً يمكن أن يساعد النوم المبكر على منع ظهور البثور على الوجه، خصوصاً حب الشباب. وهذا الامر يعتبر مفيداً جداً لصاحبات البشرة الدهنية اللواتي يعتبرن الأكثر عرضة لهذه البثور. فالنوم المريح والهانئ يساهم في تنظيم عمل الهرمونات في الجسم.

 

- هذا أيضاً إلى جانب تنشيط الدورة الدموية في الجسم التي تنعكس بشكل إيجابي على جمال البشرة وتمنحها الراحة والنقاء والصفاء والنضارة.

 

- ولا ننسى أن من أبرز فوائد النوم لتعزيز جمال البشرة أنه يساعد على التخلّص من جفافها، ويساهم في الحفاظ على ترطيبها الطبيعي من خلال تعزيز إفراز الزيوت الضرورية للحفاظ على إطلالة البشرة النقية والمنعشة. وبالتالي يحارب الخلايا الميتة، ويساعد على تجديدها باستمرار.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

8 نصائح بسيطة تخلصك من شحوب الوجه!

5 أسرار نكشفها لكِ عن توهّج البشرة!

لن تصدقوا أهمية شرب الحليب قبل النوم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟