بعد أن تقرأوا هذا الموضوع... ستكتشفون معلومات مدهشة عن البصل!

بعد أن تقرأوا هذا الموضوع... ستكتشفون معلومات مدهشة عن البصل!

البصل من أشهر أنواع الخضروات وهو يحتوي في تركيبته الطبيعيّة على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، والألياف، ممّا يزيد من فعاليته العلاجية. والبصل مفيد أيضاً في مقاومة السمنة وإنقاص الوزن لأنه يطرد الاملاح من الدم والانسجة ويزيل المواد الشحمية. كما أن في البصل مواد تحمي الشرايين من التصلب وتحسن الدورة الدموية بما في ذلك الشريان التاجي الذي هو مصدر الذبحة الصدرية.

 

وفي هذا المقال من صحتي سنتطرق مفصلّاً الى فوائد البصل في التنحيف:

 

البصل مضاد للسمنة!

 

البصل يلعب دوراً مميزاً في تحسين عمل الجهاز الهضميّ، ويرفع من كفاءة عملية الأيض أو التمثّيل الغذائيّ، ويطرح السموم المتراكمة في الجسم خارجه، كونه يحتوي على نسبة عالية جداً من الماء، وكذلك يساعد على إفراز مركب كبريت السيستين المضادّة للسمنة.

 

ويعدّ البصل من العناصر الطبيعيّة القلوية المدرّة للبول، وهو مفيد جداً لزيادة الشعور بالشبع، والتقليل من حجم وعدد الوجبات المتناولة، كونه غنياً بالألياف ويعمل على تخفيض مستوى الشحوم الثلاثيّة والكولسترول الضارّ.

 

والسر الطبيعي بالبصل أنه غني بالألياف، إضافة الى مجموعة من المواد المغذية والمضادة للتأكسد التي تزيد نسبة الإحراق بالجسم وتخفّف الالتهابات.

 

فوائد البصل للتنحيف 

 

البصل يحتوي على مجموعات الكبريت ولكن بنسبٍ متفاوتةٍ ما يساهم في إزالة سموم الجسم وإنقاص الوزن، فمجموعات الكبريت هي مضادّة للتكتّل وتخفض من مستوى الكولسترول الضّار في الجسم، وكذلك تخفّض من الشحوم الثلاثيّة، وتزيد من معدلات الكولسترول الصحيّ، وتحسّن استخدام الأكسجين، كلّ ذلك يؤدي الى تحسين القلب وعمليات الأيض والهضم التي تساهم في حرق الدهون في الدم بشكل أفضل. 

 

إضافة الى ذلك فإن البصل يحتوي على الألياف التي تشعر الشخص بالشبع لفترات أطول وبالتالي يقلّل من تناول الطعام، لذلك ينصح بإدخال البصل في أنظمة الرجيم، وتناوله مع الأطعمة والخضار للاستفادة من الألياف الموجودة فيه لتخسيس الوزن.

 

وهنا نؤكد أن قشر البصل مفيد جداً للتخلص من السمنة، وذلك عن طريق غسله وتقطيعه جيداً ونقعه في الماء، ثم تناول كوب واحد من هذا الخليط يومياً قبل كل وجبة رئيسية. أو يمكن أيضاً تناول ملعقة واحدة من عصير البصل يومياً ما يساعد على حرق السيلوليت. وينصح أيضاً بشرب مغلي قشور البصل ما يعدّ من أبرز الوسائل المهمّة للتنحيف.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد تناول البصل:

 

البصل الأبيض كنز غذائي لا تهملوه!

فوائد البصل الأخضر ضرورية للجسم فأضيفوه الى وجباتكم!

هل تعانون من ضغط الدم المرتفع؟ اليكم افضل صنف خضار لعلاج مشكلتكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟