بعد قراءة هذا الموضوع ستفكّرون مرتين قبل تناول البطاطا المقلية في رمضان!

بعد قراءة هذا الموضوع ستفكّرون مرتين قبل تناول البطاطا المقلية في رمضان!

تناول البطاطا المقلية يمكن أن ينعكس سلباً عليكم في هذا الشهر الفضيل، وهذا يمكن أن يعود إلى أسباب عديدة ومختلفة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم التعرّف على أبرز أسباب تدفع لتجنّب تناول البطاطا المقلية في رمضان. 

 

لماذا لا ينصح بتناول البطاطا المقلية في رمضان؟

 

- غالباً ما يتم تناول البطاطا المقلية مع الملح، وهذا الأمر يعتبر مضراً جداً حيث إنه يعمل على رفع معدّل الضغط في الجسم. وفي حال حصول هذا الامر في شهر رمضان، فمن المحتمل أن لا يتمكّن المرء من تناول الدواء المخصص لهذه الحالة نتيجة الصوم خلال النهار، وبالتالي فمن المفضل الإبتعاد عنها نظراً لآثارها السلبية. 

 

- أيضاً من أبرز الأسباب التي تدفع إلى تفادي تناول البطاطا المقلية خلال رمضان هي أنها تزيد من نسبة العطش لدى المرء وبالتالي لن يتمكّن من الصوم بالطريقة المناسبة. وفي هذا الإطار، من المفضل أن تتفادوا تناولها خلال رمضان. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن تناول البطاطا المقلية في شهر رمضان يمكن أن يتسبّب في زيادة الوزن خصوصاً وأن تناولها قد يكون في شكل يوميّ، الأمر الذي يزيد من خطر إكتساب الوزن الزائد وقد يصعب في وقت لاحق التخلّص منه. 

 

- كما وأنه ينصح بتفادي تناول البطاطا المقلية خلال شهر رمضان الكريم نظراً لما تحويه من النشا التي تسبب السمنة وتجعل الجسم في حالة من الجفاف، الأمر الذي ينعكس سلباً على الإنسان العامل في مكان آخر، وهذا ما يعتبر من الأمور التي يجب التنبّه إليها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول تناول البطاطاس المقلية عبر موقع صحتي:

 

البطاطا المقلية... لا تستهينوا بمخاطرها!

البطاطس المقلية يمكن ان تكون صحّية... بهذه الطريقة!

قدمي لأطفالك الشيبس المحضر منزلياً بهذه الخطوات

‪ما رأيك ؟