بعضها سيفاجئك.. تعرّفي إلى أبرز فوائد الايدامامي!

بعضها سيفاجئك... تعرّفي إلى أبرز فوائد الايدامامي!

بشكلها ولونها الجميلين، تزيّن حبيبات الايدامامي الموائد، الرسمية منها أو اليومية، فضلاً عن مذاقها الرائع. ولكن هل تعلمين أن لهذا الطبق اللذيذ حسنات كثيرة تعود بها على صحتك وجسمك؟ نكشف عن فوائد الايدامامي في الموضوع التالي من موقع صحتي.

1

خفض نسبة الكوليسترول:

بالإضافة إلى كونه مصدراً مهمّاً لبروتين الصويا، فإن الايدامامي غنيّ بالألياف الصحية ومضادات الأكسدة وفيتامين K، وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) على اعتبار أنّ بروتين الصويا له دور كبير في الوقاية من أمراض القلب.

2

تنظيم السكر في الدم:

حبوب الايدامامي منخفضة الكربوهيدرات مقارنة بالبروتين والدهون وهي بالتالي لا ترفع مستويات السكر في الدم. ومن المعروف أن الأشخاص الذي يتناولون الكثير من الكربوهيدرات سهلة الهضم مثل السكر، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة. من هنا، يعتبر الايدامامي منخفضاً في مؤشر نسبة السكر في الدم، لذا فهو مناسب للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

3

توفير نسبة عالية من البروتين:

الحصول على ما يكفي من البروتين أمر بالغ الأهمية للصحة. وقد يحتاج النباتيون وأولئك الذين نادراً ما يأكلون أطعمة حيوانية غنية بالبروتين إلى إيلاء اهتمام خاص لما يأكلونه يومياً. لذا يوفّر كوب من الادامامي المطبوخ (حوالي 160 غرام) نحو 18.4 غرام من البروتين، وهي كمية مناسبة للغذاء النباتي كما أنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

4

التخفيف من أعراض سن اليأس:

يقلّل كل من فول الصويا والأيسوفلافون من أعراض الوصول إلى سنّ اليأس، أي انتهاء الحيض لدى المرأة. ومن هذه الأعراض الصعبة نذكر على سبيل المثال لا الحصر الهبات الساخنة وتقلب المزاج والتعرق.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية إضافية عبر هذه الروابط:

واجهي آلام الدورة الشهرية مع هذه المشروبات الطبيعية

تعرّفوا إلى أبرز الاطعمة الغنية بالليكوبين!

هذه الأطعمة الصديقة للقلب تحميكم من أمراضه الخطرة

‪ما رأيك ؟