بهارات البرياني لذيذة لاطباقك... اليك طريقة تحضيرها منزلياً

بهارات البرياني لذيذة لاطباقك... اليك طريقة تحضيرها منزلياً

البرياني هي من الاطعمة المرتكزة على الارز. وتستخدم في طهيها خلطة من البهارات الهندية التي تضفي عليها طعما مختلفا عن باقي اطباق الارز. والبهـارات الهنديّة تُعتبر أشـهر وأكثر البهـارات العالمية تميّزا في قوة رائحتها وحدّة طعمها. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرّفكم على هذه البهارات وطرق تحضيرها.

 

ما هي بهارات البرياني؟

 

هناك العديد من المواد الأساسيّة التي تدخل في أي تشكيلة بهارات، ولا تقتصر فقط على طبق البرياني، اذ يمكن استعمالها في اطباق عدة حسب الرغبة، مثل: الفلفل الأسود، والفلفل الأبيض، والقرنفل، والهيل، وأوراق الغار، وبذور الكزبرة، والنعناع، والبصل المجفّف، والثوم المجفف، والزعفران، والكمون، والزنجبيل، والشمّر، واللومي، والبابريكا، وبذور الحلبة، وأعواد القرفة، والكاري، وغيرها الكثير من الأعشاب، والتوابل المختلفة.

 

طريقة عمل بهارات البرياني

 

يمكنك اعداد بهارات البرياني في المنزل. وتحتاجين لذلك، كوب كزبرة ناشفة. نصف كوب كمون. أربع ملاعق كبيرة حب هيل. أربع ملاعق كبيرة كبش قرنفل. ملعقتان كبيرتان فلفل أسود حب. عشرون عوداً من القرفة. عشر أوراق من الغار. حبتان من جوزة الطيب. ربع كوب يانسون. ملعقة كبيرة فلفل أحمر حار. ملعقة كبيرة من أوراق الشومر. نصف ملعقة صغيرة زعفران. ملعقة صغيرة فلفل أبيض. أربع ملاعق كبيرة كركم. ملعقتان كبيرتان من بهارات البابريكا. ملعقتان كبيرتان زنجبيل جاف مطحون. ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة. 

 

طريقة التحضير 

 

اطحني جميع المكوّنات من خلال مطحنة كهربائية مع بعضها البعض حتى تصبح ناعمة جدا، ومن ثم عبئيها في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، من اجل الحفاظ على رائحتها القوية. وضعي الوعاء في مكان بارد وجاف بعيدا من الرطوبة. يمكنك أيضا حفظ البهارات في الثلاجة، واستخدامها عند طهوك لطبق البرياني، كما يمكنك إضافتها لطبخات أخرى أيضاً، مثل طبق الكبسة، والأوزي، مع الاشارة الى ان كل كوبين من الارز يحتاجان إلى ملعقة كبيرة من البهارات.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الباهرات من خلال موقع صحتيي: 

 

6 بهارات لا غنى عنها أثناء تحضير الطعام

ركزوا على هذه البهارات في طعامكم لمكافحة الالتهابات

لماذا يجب ان يتناول مريض السكري القرفة؟

‪ما رأيك ؟