هل من الآمن تناول التوابل خلال فترة الحمل؟

هل من الآمن تناول التوابل خلال فترة الحمل؟

يعلمك موقع صحّتي في هذا المقال أن ما هو شائع عن مضار تناول التوابل خلال فترة الحمل هو أمر خاطئ وغير مثبت علمياً، فتناول التوابل والمنكهات مع الطعام آمن خلال فترة الحمل. ومع ذلك، فقد تحتاج بعض النساء خلال فترة الحمل إلى تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل إذا كنّ يعانين من أعراض معينة.

 

- إن تناول الأطعمة الحريفة خلال الحمل آمنٌ تمامًا بالنسبة لنمو الجنين. ويوصي العديد من الأطباء والأخصائيين، بتجنب تناول المأكولات البحرية النيئة، اللحوم، الدواجن، البيض، الهوت دوج، واللحوم المصنعة والتي لم يتم تعريضها لحرارة كافية. أيضًا ينصح بعدم تناول الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق مثل الماكريل وسمك القرش، وأيضا منتجات الألبان غير المبسترة والعصائر الصناعية، والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين. فكل تلك الأطعمة قد تتسبب في تشوهات الجنين.

 

- يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالتوابل آمنٌ خلال فترة الحمل طالما لم يشتمل على أي من الأطعمة السابقة والتي هي غير آمنة خلال هذه الفترة.

 

- تقول بعض الروايات القديمة أن تناول الأطعمة الحريفة الغنية بالتوابل يساعد على تحفيز الولادة، مما تسبب في خوف الكثير من النساء من تناول الأطعمة الحريفة خلال الحمل خوفًا من الإجهاض أو الولادة المبكرة. لكن ليس هناك أي دليل علمي يثبت قدرة التوابل والمنكهات على تحفيز الولادة، أو اي ارتباط ما بين تناول الأطعمة الحريفة وحدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

 

- إن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل قد يساعد على تفاقم الشعور بالإعياء خلال فترة الصباح. فقد تتسبب رائحة بعض التوابل في تقلبات المعدة والشعور بالغثيان. فإذا كنت ممن يعانون من الغثيان أو الشعور بالإعياء صباحًا، يمكنك تجنب الأطعمة الحريفة.

 

- تسبّب الأطعمة الغنية بالتوابل الشعور بعدم الراحة، فهي سبب أساسي وراء حرقة المعدة (الحموضة) وعسر الهضم أيضا. حتى وإن لم تكوني ممن يعانون من تلك المشكلات، فقد تتأثرين بذلك خلال فترة الحمل. ففي خلال تلك الفترة، تتسبب الهرمونات في إرتخاء عضلات القناة الهضمية، وبطء عملية الهضم مما يسمح للأحماض المعدية بالارتجاع إلى المريئ وهو ما يتسبب في حرقة المعدة وعسر الهضم. فإن كنت تعانين من تلك المشكلة خلال الحمل، ينبغي الإمتناع عن تناول تلك الأطعمة كي تشعري بالراحة.

 

التوابل والاعشاب لصحّة القلب

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟