تحميص الطعام كثيراً... خطر على الحياة

تحميص الطعام كثيراً... خطر على الحياة

هنالك طرق عديدة لكي يتناول الأشخاص طعامهم فمنهم من يفضله مطهياً جيداً أو مطهياً بشكل نصفي أي يبقى جزئياً نيئاً ومنهم من يحب تناوله محروقاً غافلين عن المخاطر التي يحتويها هذا اللون الأسود. فإليكم في مقالنا هذا من صحتي مخاطر تحميص الأطعمة.

 

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتكم حول الخبز

 

مخاطر تحميص الاطعمة المحتوية على الكربوهيدرات

 

كلاوس ريتشر خبير تغذية ألماني أجرى عدة دراسة اكتشف بعدها خطورة تسخين الأطعمة النشوية حتى حرقها أو تغيير لونها الى لون مغاير عن اللون الذهبي. وحذر أن الدرجات العالية من الحرارة تساهم في نشوء مادة اشتبهَ بأنها مسببة للسرطان.ونصح بإضفاء اللون المائل الى الرهبي على الأطعمة التي نرغب بتناولها لو أن هذا سوف يؤثر على طعم هذه المأكولات بخاصة الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والبروتينات كالبطاطا والخبز، وشدد على أننا لسنا مضطرين الى تناول طعامنا محروقاً وضرورة التخلص من الأطعة المتضررة جراء تحميصها الزائد.

 

تعرّفوا على أهمية النشويات في الحميات

 

مخاطر تحميص الاطعمة الأخرى

 

مع تعرض الأطعمة لحرارة مرتفعة تبدأ بفقدان المغذيات وكل الماء والسوائل التي تحتويها واستمرار مدها بالحرارة بشكل مباشر أو غير مباشر يجعلها تتحول الى كتل فحم واستمرار الحرارة بعد ذلك يحولها الى مواد مركزة بالكربون السام ومواد مختلفة أخرى. فحين يتناولها الإنسان وتدخل الى جسمه تؤدي الى حصول إلتهابات  فتتجمع هذه الأخيرة وتتطور لتنمو الى حجم غير طبيعي للخلايا ما يسمى بالأورام الخبيثة أو السرطانية. آخر مرحلة يكون فيها الطعام آمناً لتناوله هو حين يصيح لونه ذهبياً ثم يبدأ بتسبب الأورام غير الحميدة.

 

حضّري الخبز الاسمر في منزلكِ!

 

وهناك عدة عوامل غير تحميص الطعام تؤدي الى تسبب بمشاكل صحية في الجسم فمثلاً نوعية الطعام مهمة جداً للحصول على صحة سليمة فتناول الأطعمة المدخنة وتحديداً اللحوم منها يمكن ان يزيد من تعرض الاشخاص للامراض.

‪ما رأيك ؟