تخلّصي من ترهلات البطن بصورة نهائية مع هذه الطرق الفعّالة!

تخلّصي من ترهلات البطن بصورة نهائية مع هذه الطرق الفعّالة!

تعدّ ترهلات البطن من المشاكل المزعجة التي تؤدي الى عدم تناسق الجسم، وهذه الحالة تواجه بشكل خاص السيدات نتيجة الظروف الكثيرة التي تعيشها المرأة والتي تمرّ بها من حمل وولادة وخسارة وزيادة في الوزن بطريقة متكررة وغير منتظمة. وللتخلّص من هذه الظاهرة وعلاجها لا تفوتي الموضوع التالي المفصّل من موقع صحتي.

 

ما هي الأسباب التي تؤدي الى ترهلات البطن؟

 

عوامل كثيرة تؤدي الى ظهور ترّهلات البطن المزعجة، ومن أبرزها:

- قلّة الحركة نتيجة عدم ممارسة الرياضة

- تكرار تجارب الحمل والولادة

- تناول كمية كبيرة من الطعام لا سيما الغنية بالسعرات الحرارية

- المعاناة من التوتر والضغوطات النفسية

 

كيف يمكن الحدّ من ترهلات البطن؟

 

بهدف التخلّص من ظهور ترهلات البطن المزعجة، لا بد من إتباع هذه النصائح الفعّالة:

 

- ممارسة اليوجا: لا بد من التركيز على تمارين اليوجا التي تعمل على شدّ عضلات البطن العميقة، وذلك لحرق الدهون في منطقة البطن وإعادة شدّها.

 

- الجلوس والمشي بطريقة سليمة: للحفاظ على شكل البطن المسطّح الخالي من الترّهلات، يجب الإهتمام بالجلوس والمشي والوقوف بطريقة صحيحة، حيث أنه عندما تجلسين يجب أن يكون ظهرك مستقيمًا بزاوية 90 درجة. ومن الضروري الخضوع لتمرين بسيط من خلال شدّ البطن لمدة 30 ثانية ثم إعادة تركه، ما يساعد على شدّ عضلات المنطقة بفعالية من خلال إعادة تكرار هذه الحالة لمرّات متتالية أثناء الجلوس أو المشي أو الوقوف.

 

- النوم لفترات كافية: النوم الجيد هو من الأسباب الرئيسية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والترهلات، مع الإشارة الى أن الحصول على ساعات النوم الكافية خلال اليوم يساعد عضلات البطن على إستعادة شكلها الطبيعي.

 

- النظام الغذائي الصحّي والمتوازن: من المهم الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم، والتركيز بالمقابل على طريقة الطهي الصحية، والإهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل والعصائر الطبيعية الخالية من السكر. وللتخلّص من ترهلات البطن بشكل نهائي، إهتمي بغذائك وتناولي الأغذية التي يتوفر بها عنصر الأوميجا 3 والأحماض الدهنية مثل التونة والسلمون أو حبوب زيت السمك، مع الحصول على كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة.

 

تناول الفطور والإستغناء عن الأطعمة الليلية

 

تناول وجبة الإفطار تمنح الطاقة اللازمة خلال اليوم بأكمله، لذلك يجب الحرص على تناولها مع ضرورة أن تحتوي على مكوّنات البروتين والخضروات. وبالمقابل، وللتخلص من ترهلات البطن يجب الإمتناع عن تناول الطعام ليلاً، والإكتفاء بكوب من اللبن أو ببعض الخضروات المختلفة أو ثمرة من الفواكه في حال الشعور بالجوع الشديد.

 

لمعلومات إضافية عن شدّ ترهلات البطن إليكِ هذه المواضيع من صحتي:

 

بعد خسارة الوزن... ما هو الحلّ الأمثل لعلاج ترهلات الجلد المزعجة؟

هل تعانون من ترهلات البطن؟

قبل ان تلجأي الى شدّ البطن... من المهم أن تقرأي هذا الموضوع!

‪ما رأيك ؟