هل تعانين من ترهل الزنود؟ اليك بعض التمارين التي تساعدك على شدّها

هل تعانين من ترهل الزنود؟ اليك بعض التمارين التي تساعدك على شدّها

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ترهل الزنود وذلك يسيء الى مظهرهن. ويمكن ان تلجأ المرأة الى الكثير من الطرق بهدف التخلص من هذا الترهل مثل الكريمات والخلطات الطبيعية واجهزة الشد، لكن يمكن لكل ذلك الا ينفع. فالزنود هي عضلات تحتاج للشدّ، لذلك اكثر ما تحتاجينه هو الرياضة والتمارين الفعالة لشد الزنود، فاليك بعضها والتي يمكن ان تطبقيها في المنزل.

 

- تمرين الضغط: هذا التمرين من اكثر التمارين قدرة على شد العضلات وخصوصاً الزنود، لذلك يجب ان تقومي بتمرين الضغط اقله عشر مرّات متتالية مع الحرص على تنفيذه بالشكل الصحيح أي رفع الجسم باستخدام الذراعين ووضع اليدين على الارض ثم ثنيهما نحو الاسفل ورفعهما على التوالي مع رفع الجسم.

 

- تمرين رفع الاثقال: لا نعني بذلك رفع الاثقال ذات الوزن العالي جداً، انما الدمبل ذات الكيلوغرامات الخمسة تقريباً. فامسكي دمبل بكلّ يد وابدأي برفع ذراعيك نحو اعلى وثبتي الوضعية لمدة ثلاث ثوانٍ ثم كرّري الحركة 15 مرة. اذا لم يتوفر لديك الدمبل، يمكن ان تلجأي الى قنينتي ماء ممتلئتين.

 

- تمرين نط الحبل: هذه الرياضة التي كنت تمارسينها وانت صغيرة حان الوقت لتعودي اليها، فنط الحبل يساعد كثيراً على شد الذراعين. ويمكن ان تواجهي بعض الصعوبات في البداية، لكن مع الوقت ستصبحين اكثر مرونة وليونة. وننصحك بأن تقومي بثلاث مجموعات وكل مجموعة تتضمن خمس قفزات.

 

ونذكرك اخيراً، بأنّ التمارين الرياضية يجب ان تتكامل مع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المضرة بالجسم مع التركيز على الخضار والفواكه التي تمدّ الجسم بالطاقة وتشعرك بالشبع وتخلصك من الوزن الزائد.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الترهلات من خلال الروابط التالية: 

 

تعلمي طريقة تحضير افضل كريمات شد الترهلات

ما يجب ان تعرفوه عن عملية شفط وشد الزنود قبل اجرائها 

خلطات للتخلص من ترهل الزنود

‪ما رأيك ؟