هل من اضرار لتقبيل الآخرين لطفلك الرضيع؟

هل من اضرار لتقبيل الآخرين لطفلك الرضيع؟

منذ ولادته يتلقى الطفل الرضيع العديد من القبل ذات المصادر المختلفة بدءاً من الاهل وصولاً الى الاقرباء والاصدقاء. ويمكن لبعض الاشخاص حتى ان يبالغوا في الموضوع ويقبلوا الطفل كثيراً دون ان يأخذوا بعين الاعتبار اي معايير صحية ترتبط بسلامته. فهل من اضرار لتقبيل الاخرين لطفلك الرضيع؟ اليك الجواب.

 

انتقال الامراض

 

جوابنا لك انّ هناك اضرار بالطبع، فتقبيل الطفل الرضيع خصوصاً في الاشهر الثلاثة الاولى من عمره من اي شخص يمكن ان يؤدي الى انتقال الامراض الفيروسية والبكتيرية له لأنّ مناعته تكون ضعيفة. وهناك الكثير من الميكروبات الطبيعية الموجودة في الفم والتي ستنتقل لطفلك ما يعرّضه لالتهاب الحلق واللوزتين والتهاب الفم واللثة.

 

ومن الممكن للتقبيل ان يؤدي الى انتقال الانفلونزا، الفيروسات الكبدية، فيروس الهربس اذا كانت الشفاه مصابة. وكلّ ذلك يمكن ان يؤدي الى اصابة الطفل بالامراض خصوصاً ان جسمه غير قادر على مقاومتها.

 

بدائل التقبيل

 

لا تخجلي من ان تطلبي من المحيطين بك عدم تقبيل الطفل على وجنتيه او على فمه وهذا الامر الاخطر، بل يمكن لمسه بشكل خفيف واحتضانه. اما اذا اصرّوا على التقبيل، اسمحي لهم فقط بتقبيل يديه وقدميه او رأسه، وكوني صارمة في هذا الموضوع فسلامة طفلك تأتي قبل كل شيء. ويمكن ان تشرحي للآخرين السبب الذي يدفعك لذلك، فأنت ام مسؤولة ولا بد ان تتنبهي لصحة طفلك.

 

إليكم كيفية العناية بالطفل الرضيع من خلال موقع صحتي: 

 

طريقة مثالية لتقميط طفلك الرضيع

ما هي الطرق الأمثل لحمل الطفل الرضيع؟

قواعد هامة لتغذية الطفل الرضيع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟