تعرّفوا على فوائد القهوة منزوعة الكافيين

تعرّفوا على فوائد القهوة منزوعة الكافيين

القهوة بدون كافيين

القهوة هي أحد أنواع المشروبات الأكثر شعبية حول العالم، فالكثير من الناس لا يستطيعون الإنطلاق في نهارهم من دون فنجان القهوة الصباحي. والمعروف أن البن الأخضر هو ثاني أكثر سلعة تداولاً حول الأرض بعد النفط الخام، وذلك بسبب الإقبال الشديد على القهوة من قبل الناس لمذاقها الرائع ولأنها تحتوي على مادة الكافيين التي تساعدهم على الشعور بالنشاط والحيوية.

ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يحبون طعم القهوة ولكنهم يتجنّبون الكافيين لأسباب عديدة منها أنه من الممكن أن يسبب لهم النشاط المفرط أو الأرق أو ارتفاع ضغط الدم، وهؤلاء الأشخاص يتناولون القهوة منزوعة الكافيين أو decaffeinated coffee التي نطلعكم على فوائدها في ما يلي.

ما هي فوائد القهوة منزوعة الكافيين؟

تساعد في الحماية من السكري: لأنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة كالماغنيزيوم والكروم وغيرها من المعادن التي تحفّز البنكرياس على إنتاج الأنسولين مما يساهم في ضبط معدل السكر في الدم وذلك يساعد على الحماية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

الوقاية من السرطان: إن شرب ثلاثة أكواب من القهوة المنزوعة الكافيين يومياً يساعد على تقليل خطر سرطان الجلد عند الرجال بنسبة 9% وعند النساء بنسبة 20%، وخطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 30%، وذلك بحسب الدراسات الطبية الحديثة.

حماية الدماغ: وتشير الدراسات أيضاً، إلى أن استهلاك القهوة منزوعة الكافيين بمعدل 3-5 أكواب يومياً يساهم في الحماية من الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة تصل إلى 65% ومن مرض باركنسون أو  مرض الرعاش بنسبة 25%.

صديقة للقلب: وذلك لأن القهوة منزوعة الكافيين لا تسبب ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي فإنها لا تؤذي القلب أو الأوعية الدموية ولا تسبب الجلطات.

تعزيز عمل جهاز المناعة: لأن عملية نزع الكافيين من حبوب البن لا تؤثر على كمية مضادات الأكسدة التي تحتويها هذه الحبوب، من هنا فإن القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وبالتالي تساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة وتساهم في الحماية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

المزيد حول القهوة في هذه الروابط:

القهوة... هل هي مفيدة أو مضرة للقلب؟

لخسارة الوزن بسهولة وفعالية... إلجأي الى القهوة الخضراء المطحونة!

هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

 

‪ما رأيك ؟