تعرّفوا على مضار النودلز التي أغفلها الكثيرون!

تعرّفوا على مضار النودلز التي أغفلها الكثيرون!

يحتوي النودلز على مادة إي٦۲۱، وهي مادة تسبّب تسمّم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق. إنّ مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة، لأنها تسبّب تلف في خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتراجع الذاكرة وضعفها، بالاضافة الى تدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز. كما تسبب أمراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل الشلل الرعاشي والألزهايمر والصداع المزمن.

 

مضار النودلز على النساء

 

إنّ إحصاءات قليلة رصدت مضار النودلز، وخيّبت عشّاقه. فخلصت تنائج هذه الإحصاءات إلى أنّ الأشخاص الذين يتناولون النودلز لمرتين أو ثلاث في الأسبوع، خصوصاً النساء، هم أكثر عرضة للموت بالأمراض القاتلة كالسكري والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

لكن لم يستطع العلماء تفسير الأسباب. فإنّ النودلز يستهدف صحة النساء بشكل أكبر من الرجال، رغم ضرره على الجنسين. ويعتقد الباحثون أنّ مواد كيمياوية موجودة في هذه المعكرونة اللذيذة تؤثر في عمل الهرمونات، خصوصاً هرمون الأنوثة الإستروجين، مما قد يكون سبباً للأضرار التي تصيب المرأة.

 

 كما لاحظ الباحثون ازدياد معدلات الإصابة بالأمراض القلبية، إضافة لزيادة الوزن والسكري في كوريا الجنوبية خلال السنوات الأخيرة. وهي تعتبر الدولة الأكثر استهلاكاً للنودلز في العالم بمعدل ٤,٣ مليار علبة سنوياً. بالإضافة إلى أنّ النودلز يسبّب ما يسمّى طبياً بمتلازمة إكس، أي المتلازمة الأيضية، التي تصيب واحداً من كل خمسة أشخاص حول العالم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وداء السكري.

 

وهكذا، رغم أنّ النودلز يشكل طعاماً لذيذاً وسهل التحضير للملايين من البشر، إلا أنّه يحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم والدهون غير المشبعة المضرة بالصحة. وهو ما يتسبب بمتلازمة إكس، وبالتالي ازدياد خطر الموت بالأمراض القلبية والوعائية والسكري. وكانت الدراسة قد شملت ۱۱ ألف شخص من كوريا الجنوبية، تتراوح أعمارهم بين ۱٩ و٦٤ عاماً. ووجدت أنّ التأثير الضار للنودلز يشمل النساء بشكل خاص، بحيث يزيد خطر إصابتهن بمتلازمة إكس بنسبة ۸٦% في حال تناولهن للنودلز لمرتين أو ثلاث في الأسبوع، وأما تأثيرها على الرجال فهو أقل بنسبة ٧%.

‪ما رأيك ؟