تعلمي طريقة رسم العين بشكل محترف

تعلمي طريقة رسم العين بشكل محترف

لتحديد ورسم العين وإعطاءها بريقاً مميّزاً، يُستعمَل الآيلاينر أو أقلام التحديد العادية، لكنّ العديد من النساء لا يعرفنَ كيفية استخدام هذه الأقلام فتُفسِد مظهرها بدل إتقانه. ويجب أولاً أن يكون قلم التحديد بجودة عالية ومن ماركة مستحضرات تجميل معروفة كي لا يسيل الكحل أو تلطّخ العين، ويجب وضع بودرة تأسيس على الجفون لتبقى رسمة العين لأطول فترة ممكنة. وهناك عدّة خطوات يجب اتّباعها لنتيجة أفضل عبر الطريقة التالية:

 

تعلّمي الطريقة الصحيحة لوضع الكحل الفرنسي

 

- أرسمي خطّ رفيع بمحاذاة الرموش العلويّة من الداخل إلى الخارج مع إنهاء الخطّ عند نهاية الرموش، أعيدي الخطّ لإعطائه كثافة أكثر واتركي خط الرموش السفلي بدون تحديد أو حدّديه بشكل بسيط.

 

- إذا كانت هناك مشكلة خفّة الرموش، يمكنك إعطاءها مظهر كثيف عبر رسم أطراف العين فقط، غلق العين وتمرير القلم بمحاذاة الرموش العليا في الثلث الخارجي من العين فقط.

 

أخطاء شائعة في الماكياج يجب أن تتجنّبيها

 

- لرسم العين بشكل كلّي وإعطائها طابع جريء ومميّز، يمكنك رسم العين من الأعلى إلى الأسفل مع وصل خطَّي التحديد معاً خارج العين عند الأطراف أو من الداخل.

 

- من الممكن رسم العين من الأعلى والأسفل مع مدّ خطّي التحديد للخارج دون وصلهما معاً مع ترك مسافة صغيرة بينهما.

 

وإذا كنت تخشين من عدم إحكام مسك القلم أثناء عملية التحديد خاصةً إذا كنتِ من المبتدئات، فمن الأفضل اتّباع الطريقة التالية وتطبيقها مع شكل التحديد الذي ستختاريه لعينيك: أرسمي ثلاثة نقاط متفرّقة بمحاذاة خط الرموش العلوي، ثم صلي بين الخطوط الثلاثة، ويمكنك فى حالة استخدام الأي لاينر السائل، رسم العين بالقلم الجاف أولاً ثم الإعادة على خط التحديد بقلم الأي لاينر. 

 

الحواجب الكثيفة تعود الى الساحة

‪ما رأيك ؟