ما الفرق بين الأغذية القلوية والحمضية؟

ما الفرق بين الأغذية القلوية والحمضية؟

تعد الحلاقة من العادات اليومية عند نسبة عالية من الرجال الذين يتطلب منهم عملهم ذلك أو مركزهم الاجتماعي ذلك، وقد يحدث لمعظمهم ظهور بعض الحبوب الحمراء أو الحساسية أو مشاكل ما بعد الحلاقة. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح لتفادي آثار الحلاقة.

 

تفادي آثار الحلاقة

 

- النصيحة الأولى: للحصول على حلاقة ناعمة ومريحة للجلد يكون الاختيار الأفضل موس للحلاقة يدوي بخاصة إذا تم استعمال آلات الحلاقة التي تحتوي على 3 أمواس لأنها تتلاقى مع الجلد في العديد من الزوايا المختلفة بالإضافة الى تكييفها جيداً مع نتوءات العظام وانحناءات تقاسيم الذقن. للأشخاص الذين يجدون سعر مكنة الحلاقة ثلاثية الأمواس غالية من الممكن استبدالها بمكينة الحلاقة الثنائية الأمواس.

 

- النصيحة الثانية: في حال كان الشخص يفضل استعمال الشفرة من المهم جداً اختيار كريم أو معجون الحلاقة المناسب والذي يحتوي على كمية من الغليسيرين لأنها تساعد على انسياب موس الحلاقة على الجلد بشكل ناعم. لا يجب استعمال الكريمات والمعجون الذي يحتوي على الكحول لأنه يؤثر بشكل سلبي على الجلد ويسبب له الجفاف.

 

- النصيحة الثالثة: ثالث أهم الأشياء في الحلاقة هو الخيار الجيد لفرشاة الحلاقة وبخاصة تلك المصنوعة من الألياف الطبيعية لأنها تمتص الماء وتروي الجلد وتؤمن الرطوبة اللازمة للحصول على حلاقة سلسة وناعمة وعدم المعاناة من آثار الحلاقة.

 

- النصيحة الرابعة: لتفادي ظهور الحبوب الحمراء بعد الحلاقة يجب التوفق لفترة عن حلاقة الذقن بالموس واستخدام المكينة الكهربائية، ومن المفضل الحلاقة مع اتجاه الشعيرات وليس بعكسها وعند الانتهاء من الحلاقة غسل الوجه بالماء البارد أو استعمال الثلج المجروش لترطيب الوجه، ثم بعد الانتهاء استعمال كريم خاص بالبشرة لتفادي ظهور الحبوب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

قولوا وداعاً لبثور ما بعد الحلاقة!

إزالة الشعر بالشمع... نظافة تدوم ونعومة أكثر

كيف يمكن للرجل ان يعتني ببشرته؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟