هل سئمت من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر؟ إليك بعض النصائح!

هل سئمت من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر؟ إليك بعض النصائح!

يواجه عدد كبير من الناس تراكم الدهون وبخاصة في منطقة الخصر وقد يصعب التخلص من هذه الدهون لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع حميات غذائية وإلى القيام بالتمارين الرياضية. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أبرز تمارين الخصر وإلى نصائح أخرى للتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم.

 

التمارين الأبرز لمنطقة الخصر

 

تتعدد التمارين التي يمكن أن يقوم بها الشخص للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر ولعل أبرز هذه التمارين رياضة المشي إذ يفيد المشي بشكل كبير منطقة البطن والخصر والمؤخرة ويساعد على شدها. ويلعب الرقص أيضا دورا مهما في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر إلى جانب تمارين مختلفة يمكن للفرد أن يقوم بها بشكل يومي مثل حركة الدراجة التي يقوم بها وهو مستلق على ظهره أو على الدراجة الثابتة وتمارين لمس القدم التي يمكن أن يقوم بها وهو واقف أو مستلق. يمكن أيضا أن يمارس الفرد رياضة الأيروبيك والقفز على الحبل والهرولة وغيرها من التمارين التي يمكن الحصول عليها من مدرب رياضي.

 

نصائح أخرى لمنطقة الخصر

 

لا يكفي أن يمارس الفرد التمارين الرياضية فحسب لحرق الدهون بل عليه أيضا اتباع نظام غذائي صحي وشرب كميات كبيرة من الماء والحصول على ساعات كافية من النوم. وعلى الشخص أيضا شرب الشاي الأخضر الذي يساعد على حرق الدهون المتراكمة وتجنب السكريات والمأكولات الغنية بالدهون.

 

تكثر النصائح التي تساعد على خسارة الدهون المتراكمة في منطقة الخصر ويمكن للفرد في أي وقت استشارة اختصاصي التغذية للحصول على الحمية الغذائية المناسبة واستشارة مدربي الرياضة للحصول أيضا على المزيد من التمارين الرياضية المناسبة. 

 

اليكم كيفية التخلص من الدهون المتراكمة من خلال موقع انوثة: 

 

ما هي طرق نحت الخصر؟

طرق فعالة لتنحيف الخصر سريعاً

5 أسباب أساسية لتراكم الدهون في البطن

‪ما رأيك ؟