تعرفي على طريقة تركيب اللولب لتنظيم أسرتك

تعرفي على طريقة تركيب اللولب لتنظيم أسرتك

يسعى العديد من الأزواج الى تنظيم أسرتهم والى تأجيل الإنجاب نتيجة ارتباط الأم بظروف مهنية أو نتيجة ظروف اقتصادية معينة. تسعى العديد من النساء الى استخدام اللولب للوقاية من الحمل، وهو يعتبر من أكثر موانع الحمل فعّالية وهناك ثلاثة أنواع من اللوالب وهي: اللولب البلاستيكي، اللولب النحاسي، واللولب الهرموني. يأخذ اللولب شكل  T ويعيق وصول الحيوان المنوي الى البويضة.

 

ما هو أفضل وقت لتركيب اللولب؟

 

 يعتبر العديد من الأطباء أن أفضل فترة لتركيب اللولب هي خلال الدورة الشهرية أو بعدها بأيام قليلة لأنه في هذه الفترة من المؤكد عدم وجود حمل كما أن عملية ادخال اللولب خلال فتحة عنق الرحم أسهل فالمرأة لا تشعر بألم حاد خلال هذه الفترة.
أما في حال كانت المرأة قد وضعت حديثاً، يفضل تركيب اللولب بعد مرور ستة أسابيع من الولادة اكانت طبيعية أم قيصرية. يذكر أن بعض أنواع اللوالب يمكن تركيبها بعد الولادة بشكل مباشر كما أن المرأة التي أجرت عملية اجهاض للجنين يمكنها أيضاً تركيب اللولب بشكل مباشر.
أما النساء اللواتي يقبلن على سن اليأس فينصحن بالإحتفاظ باللولب لمدة عام من بعد انقطاع آخر دورة شهرية علماً أنه يفضل ازالة اللولب خلال السبعة أيام الأولى من الدورة الشهرية، أو السبعة أيام الأخيرة منها .

 

هذه هي طريقة تركيب اللولب

 

ان طريقة تركيب اللولب هي عملية بسيطة وسهلة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، ويتم اجرائها في عيادة الطبيب النسائي ولا تحتاج الى أي تخدير. فبعد أن يجري الطبيب بعض الفحوصات للتأكد من عدم وجود حمل أو التهابات، يدخل منظار طبي لتنظيف المهبل وعنق الرحم بمادة مطهرة للوقاية من الإصابة بأي عدوى.
ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب معيّن يعمل من خلاله على تعديل قناة عنق الرحم لجعلها مستقيمة قبل إدخال اللولب وبعد ذلك يقوم بإدخال اللولب الذي اختارته السيدة وبسحب الأنبوب الذي كان قد أدخله في السابق لينفتح اللولب على شكل T.
يذكر أنه يجب مراجعة الطبيب بعد أسبوعين إلى 4 أسابيع من تركيب اللولب للتأكد من أن كل شىء على ما يرام .

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع اللولب من حلال الروابط التالية: 

 

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

انتبهي فمن الممكن أن تحملي مع اللولب!

اليك طريقة ازالة اللولب الهرموني

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟