عصير البقدونس مفيد للتنحيف ولكن إحذروا الإكثار منه!

عصير البقدونس مفيد للتنحيف ولكن إحذروا الإكثار منه!

البقدونس هو نبات عشبي اشتهر استعماله منذ القدم إلى يومنا هذا، ويستعمل البقدونس في الطعام لزينة الأطباق وعمل السلطات، ويدخل في كثير من الوصفات الطبية والطبيعية، ويحتوي البقدونس على الكثير من العناصر المهمة للجسم مثل فيتامين C، وفيتامين A، ومجموعة فيتامين B المهمّة للجسم.

 

فوائد شرب البقدونس للتنحيف 

 

يحتوي البقدونس على سعرات حرارية قليلة لذلك شربه مرتين في اليوم لا يزيد من الوزن ويشعر من يستعمله بالراحة. والبقدونس مدر للبول، ويساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد في الجسم والماء الزائد مصدر لزيادة الوزن عند الكثير من الناس. ويقلل البقدونس من الشهية للطعام إذا ما أخذ على الريق وشرب ساخناً.

 

والبقدونس فعال في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وبالأخص التي تتواجد في منطقة البطن. ويعمل البقدونس جنباً إلى جنب مع الرياضة والحمية الغذائية لتخفيف الوزن، ولا يمكن إهمال أي منها، ويجب عدم الاعتماد فقط على شرب البقدونس بإنزال الوزن.

 

وبعض أنظمة الرجيم والتخسيس تحدد شرب شراب عصير البقدونس مرة واحدة على الأقل يومياً، فشراب البقدونس ليس الشراب السحري للتنحيف، لكنه يمكن أن يساعد في عملية التنحيف وأن يدخل في أنظمة الرجيم بسبب أن له بعض الخصائص مثل إدرار البول ومن ثم خفض الوزن الزائد بسبب الماء الزائد المخزن في الجسم.

 

ويحتوي أيضاً البقدونس على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت يحتوي على مركبات غذائية عالية القيمة وهو غني جداً بالحديد. وهذه المركبات لديها القدرة على أن تساعد في اتباع نظام رجيم صحي يتم فيه فقدان الوزن بطريقة صحية، إلى جانب أن له خصائص مضادة للسرطان.

 

كيف يعمل شراب البقدونس للتنحيف؟

 

يساعد البقدونس على التخلص من الماء الزائد في الجسم والذي يسبب الوزن الزائد، لكن لا ينصح بتناوله والمداومة عليه قبل استشارة الطبيب لأنه قد يضر بصحتك خصوصاً إذا كنت تتناول مدرات بول في الأساس.

 

وشراب البقدونس لا يساهم في خفض الوزن إلا في التخلص من الوزن الزائد الناتج عن الماء وكمية قليلة من الدهون مثل التي توجد في الذراع، ولا ينصح بالمداومة على تناول البقدونس أو أي مشروبات عشبية لأن قد يكون لها أضرار على الصحة. ويجب الحذر من تناول شراب البقدونس بكميات كبيرة لأنه قد يسبب تقلصات في الرحم أو النزيف أثناء فترة الحمل. وأن لا يزيد عدد مرات تناوله عن 3 مرات يومياً.

 

طريقة عمل شراب البقدونس للتخسيس

 

يمكن شراء عبوات شاي البقدونس التي تباع في متاجر الغذاء ووضع عبوة واحدة في كوب من الماء المغلي، أو استخدام البقدونس المجفف الذي يباع عند العطارين حيث يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من البقدونس إلى كوب من الماء المغلي وتركه 10 دقائق ثم يتم تصفيته.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن فوائد البقدونس من خلال موقع صحتي: 

 

اكتشفوا تأثير البقدونس على الكلى

البقدونس دواء طبيعي لمشاكل الكلى

البقدونس مهم جداً للتنحيف... اكتشفوا السبب!

‪ما رأيك ؟