حان وقت الاستغناء عن مكعبات الدجاج الجاهزة!

حان وقت الاستغناء عن مكعبات الدجاج الجاهزة!

مطيبات الطعام ضرورية عادة في صنع كل الأطعمة من أجل نيل النكهة المرجوة والتي تمنح أيضاً العبق اللذيذ الذي يتصاعد من الطبق. ولنكهة لذيذة ومميزة كثيرات من ربات المنازل يلجأن لاستخدام مكعبات مرقة الدجاج من دون حتى أن يسألن نفسهن من أين تأتي هذه المكعبات وما مصدرها ومذا الذي يتم الاستعانة به من الدجاجة لفبركتها... أسئلة كثيرة سنجيب عنها اليوم مع الحل الأنسب للمحافظة على صحة جميع أحبائنا الذين سيتناولن الطعام في هذا المقال من صحتي.

 

تتبيلات دايت للدجاج المشوي

 

مكونات مكعبات مرق الدجاج

 

أشارت الكثير من الدراسات مؤخراً أن مكعبات مرقة الدجاج التي تستخدمها ربة المنزل في تحضير الطبق المفضل لأولادها، مصنوعة من الأحشاء الداخلية للدجاجة أو حتى من أظافرها ومن عظام ولحوم مختلف الدواجن. الى جانب ذلك، تحتوي هذه المكعبات على جلوتمات الصوديوم الذي وللأسف يحمل تأثيراً سلبياً على دماغ الأطفال الى جانب تأثيره على الكلى والكبد وأمراض أخرى متعددة ومتنوعة تشتمل على السرطان على المدى الطويل.

استناداً على كل ما ذكر، ولأننا بالطبع لا نود أن نتسبب بأذية الأشخاص الذين نحبهم ونحضر لهم الطعام يومياً، هناك حل صحي وبسيط نستغني به عن هذه المرقات الجاهزة التي لا يعرف مصدرها بشكل مؤكد، ونحضر نحن مكعباتنا الخاصة في المنزل.

 

سلطة الدجاج الآسيوية... طبق مناسب للرجيم

 

طريقة التحضير

 

- نغسل عظام الدجاج جيداً بالماء والخل والملح.

- نبشر بصلة ونخلط العظام معها بها.

- نضع الخليط في صينية وندخلها الى الفرن على درجة ١٨٠ مئوية ونتركه لمدة ساعة.

- نجهز إناء فيه لتر ونصف من الماء مع ملح وفلفل ولوري (ورق غار) وجزر وبقدونس وحبهان.

 

لا تتردّدوا بتناول كبد الدجاج!

 

- نخرج العظام من الفرن ونسكبها في الإناء ونتركها على نار هادئة.

- نصفي الشوربة التي نحصل عليها بعد الغليان في قوالب ثلج ونتركها حتى تبرد ومن ثم نستخدمها كمرقة دجاج في الطبخ.

‪ما رأيك ؟