حضري أفضل صابونه للوجه في المنزل

حضري أفضل صابونه للوجه في المنزل

يعتبر الاهتمام بالبشرة من الامور التي توليها المراة حيزاً كبيراً من حياتها وعنايتها بجمالها، لذا تلجأ الى استعمال كل ما هو مفيد وصحي لها ولبشرتها، ومنها المواد المنزلية التي تمنحها اطلالة مميزة وساحرة. تعرفي معنا اليوم على طريقة تحضير افضل صابونه للوجه، لتعتني ببشرتك بطريقة مناسبة وملائمة تحافظين من خلالها على رونقها وصحتها. 

 

الطريقة الأولى

 

تحتاجين لتحضير هذه الصابونه المساعدة على تفتيح البشرة إلى 9 ملاعق كبيرة من صابونه دوف المبشورة، وإلى 4 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و4 ملاعق من ماء الورد، وكوب ونصف من الماء. أما طريقة التحضير فتقوم على وضع الصابونه على نار خفيفة، ومن ثم اضافة الماء اليها والمزج جيداً حتى يذوب الصابون تماماً. ومن ثم اضيفي العسل وزيت الزيتون وماء الورد تدريجياً، مع الحفاظ على الخلط، الى ان يصبح المزيج متماسكاً. بعد ذلك ضعي المزيج في قالب الصابونه النظيف بعد رفعه عن النار، واتركيه حتى يبرد ويشتد، ومن قم استعمليه في غسيل الوجه. 

 

الطريقة الثانية 

 

هذه الصابونه تساعدك على تنعيم البشرة وتلطيفها، كل ما عليك فعله هو أن تبشري صابونه غار جيداً، ومن ثم وضعها في وعاء متوسط الحجم. اضيفي اليها كوباً صغيراً من ماء الورد وضعي الخليط على النار الخفيفة. ومن ثم اضيفي ملعقة كبيرة من النشا، واخفقي جيداً على النار، قبل ان تضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وزلال البيض الى الخليط. حركي جيداً حتى يشتد الخليط، وبعدها ضعي ملعقة كبيرة من الخميرة وملعقة كبيرة من العسل واستمري بالتحريك، ولا تنسي في الختام اضافة كوب من الحليب السائل. وبعد ذلك ضعي المزيج المتجانس في ما بينه في قالب الصابونه، واتركيه حتى يبرد ويشتد لتتمكني من استعماله.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من انواع الصابون المفيدة لبشرتكم:

 

كيف تختارون افضل صابون لبشرتكم؟

صابون الغار... لاعادة السحر الى بشرتك

فوائد غير متوقعة لصابونة الكركم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟