حمية الأسماك لخسارة وزن صحية وسريعة

حمية الأسماك لخسارة وزن صحية وسريعة

تعد حمية الأسماك من أكثر الحميات منفعة وإفادة للجسم وهي تساهم في خسارة الوزن بشكل صحي وسريع لذلك سنعرفكم اليوم عنها من خلال هذا المقال من صحتي.

 

فوائد حمية الأسماك

 

إن كنتم تسعون الى فقدان الوزن مع بداية فصل الصيف وتجدون صعوبة في الاستمرار بأي حمية غذائية صعبة يمكنكم الآن من خلال اتباع نظام غذائي بسيط من خسارة ما لا يقل عن عشرة كيلوغرامات في الشهر الواحد. يعد الإستهلاك المنتظم للأسماك والمحار مساعداً مهماً في خسارة الوزن وبلوغ الوزن المثالي في وقت قصير. إن تناول الأسماك يقلل من مادة الليبتين في الدم وهذه المادة هي عبارة عن هرمون تنتجه الخلايا الدهنية في الجسم والتي تلعب دوراً مهماً في التسبب بالجوع وعندما يزيد هرمون الليبتينيقل الشعور بالجوع ومن هنا يفقد الشخص الوزن.

 

ومن الجدير بالذكر أن النظام الغذائي الذي يرتكز على السمك سهل التطبيق فيكفي أن يأكل الشخص السمك والمأكولات البحرية من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع ويجب أن يكون السمك مشوياً. الى جانب ذلك من المفيد تناول الخضراوات مع وجبة السمك مع تناولها مسلوقة في الأيام الأخرى التي لا نتناول فيها الأسماك. هذا وعلى الشخص الذي يبغي خسارة الوزن أن يشرب كميات كبيرة من المياه يومياً مع شاي الأعشاب الخالي من السكر عند الشعور بالجوع.

 

نصائح عامة لهذه الحمية

 

من المهم عدم تناول الأطعمة المقلية خلال هذه الحمية مع ضرورة تناول 4 وجبات على الأقل في اليوم مع الطبق الرئيسي الذي يضم السمك. يمكن للوجبات أن تتنوع ما بين الفواكه الطازجة أو الخضار المسلوقة أو المكسرات غير المقلية كالجوز واللوز.

 

اليكم المزيد من الحميات الصحية من خلال موقع صحتي:

 

كيف تخسرون الوزن برجيم شوربة الشوفان؟

تخلصوا من الوزن الزائد في الصيف من خلال هذه الطرق

كبد السمك لصحة متوازنة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟